الرئيسية / أخبار محلية / محافظ حضرموت يرعى بالمكلا فعالية علمية صحية تلامس الاهتمام بصحة الأم والطفل

محافظ حضرموت يرعى بالمكلا فعالية علمية صحية تلامس الاهتمام بصحة الأم والطفل

المكلا (حضارم اليوم) خاص

عُقدت اليوم بمدينة المكلا فعاليات العلمي المشترك لصحة الأم والطفل، بتنظيم من المجلس اليمني للاختصاصات الطبية فرع المكلا بالشراكة مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت.

اليوم العلمي ناقش بمشاركة نخبة من الخبراء والأطباء والاستشاريين وحضور 300 طبيب وطبيبة، خلال 4 جلسات شملت 17 ورقة علمية، عددًا من المحاور التي تتعلق بصحة الأم والمولود، والإجراءات الطبية التشخيصية والعلاجية والجراحية لأمراض الأمهات الحوامل، ومسببات سوء التغذية ودور الرضاعة الطبيعية والاضطرابات والأمراض النفسية والعصبية التي قد تصيب الأم الحامل، وكذا استعراض مؤشرات الولادات الطبيعية والعمليات القيصرية ومعدلات وفيات الأمهات والمواليد الخدج.

وفي افتتاح أعمال الفعالية العلمية، أشاد محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي بتنظيم هذه الفعالية بمشاركة نخبة من الخبراء والاستشاريين الطبيين من مختلف مديريات المحافظة وكلية الطب بجامعة حضرموت والمستشفيات، للخروج بتوصيات تلامس الاهتمام بصحة الأم والطفل.

واعتبر المحافظ إقامة الفعالية العلمية رافدًا علميًا في المجال الصحي الطبي لإثراء هذا التخصص بمختلف الأطروحات والدراسات الحديثة بما يسهم في تلافي الإشكالات الطبية وجوانب القصور بهذا الخصوص.

وأكد المحافظ أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات العلمية التي تمثل أحد روافد تبادل الخبرات في مجال الصحة والطب والتمريض، منوهًا بما تتضمنه هذه الفعالية من محاور لقضايا متعددة تتعلق بصحة الأمهات والمواليد، مؤكدًا أهمية أن تسهم التوصيات والمخرجات في تحسين وتجويد الخدمات الطبية المقدمة في جميع المرافق الطبية.

وفي الفعالية العلمية التي حضرها وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الدكتور أحمد باصريح، والمدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي، أشار رئيس المجلس الوطني للاختصاصات الطبية بساحل حضرموت البروفيسور عامر بلعفير، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت الدكتور سمير باعثمان الى أهمية اليوم العلمي المشترك في تدارس مستجدات الطب في مجال صحة الأم والطفل والخروج بتوصيات تخدم المجتمع والقطاع الصحي، معربين عن شكرهما لدعم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للقطاع الصحي وللمجلس والكلية وحرص محافظ حضرموت على دعم وانجاح الفعاليات المساهمة في تطوير القطاع الصحي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …