الرئيسية / أخبار محلية / لقاء يبحث تعزيز التعاون بين الهلال الإماراتي ومكاتب وزارة الصحة والتعليم بساحل حضرموت

لقاء يبحث تعزيز التعاون بين الهلال الإماراتي ومكاتب وزارة الصحة والتعليم بساحل حضرموت

المكلا (حضارم اليوم) خاص

استقبل ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، سعادة حميد راشد الشامسي مستشار التنمية والتعاون الدولي،أمس الأول الدكتور محمد صالح الجمحي المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل، والأستاذ أمين عبدالله باعبّاد المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، لبحث احتياجات المحافظة من المشاريع الإنسانية في قطاعي الصحة والتعليم ومناقشة خطة المشاريع للعام 2024م.

وكرس اللقاء بحث أوجه العمل المشترك وسبل تعزيز التعاون بين هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومكاتب وزارة الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم بساحل حضرموت، إلى جانب طرح الآراء والأفكار الكفيلة باستمرار تنفيذ برامج ومشاريع الهيئة بالزخم الرائع و الوتيرة نفسها خلال هذا العام، بالإضافة إلى مناقشة العراقيل والصعوبات التي ترافق عملية التنفيذ وسبل تذليلها.

في مستهل اللقاء رحب سعادة “حميد الشامسي” بمديري مكاتب الصحة العامة والسكان والتربية والتعليم، وتبادل معهم الأحاديث، والوقوف على احتياجات القطاع الصحي والتعليمي بمحافظة حضرموت، لافتاً إلى أهمية اللقاء الذي يأتي ضمن إطار سلسلة اللقاءات التي تعقدها الهيئة مع الجهات ذات العلاقة لفتح مسارات نحو دعم وتحسين البنية التحتية لقطاعي التعليم والصحة.

وأكد “الشامسي” حرص واهتمام الهيئة على متابعة مجالات الدعم في عدة جوانب ومنها الجانب الصحي والتعليمي، معربًا عن الارتياح لما لمسه فريق الهيئة من اهتمام ورعاية من السلطة المحلية في سبيل تذليل وإنجاح المشاريع بحضرموت، وقال إن الهيئة ستعمل على تعزيز مجالات التنسيق والتعاون مع القطاعات المختلفة، مشيراً إلى حرص الهيئة الشديد على دعم توجهات مديري مكاتب الصحة العامة والتربية والتعليم وفقاً للآلية التي سنخرج بها من هذه اللقاءات بعد معرفة الاحتياج الفعلي للقطاع الصحي والتربوي.

وبدوره أشاد الدكتور محمد الجمحي، بجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وإسهاماتها التنموية في عدة مجالات وقطاعات حيوية.. مشيرا إلى أن هذا الدعم ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة.

وثمن الجمحي الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الإمارات للقطاع الصحي الذي كان له الدور الأبرز في دعم المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية وصيانتها وإعادة تأهيلها لضمان استمراريتها في تقديم خدماتها الطبية ذات جودة عالية، والتي كان آخرها تجهيز وبناء عدد 8 مشاريع صحية بمحافظة حضرموت، بتمويل إماراتي.

مؤكدا حرص مكتب الصحة العامة والسكان على تقديم كافة التسهيلات الممكنة لتسهيل مهام الهيئة وتنفيذ برامجها بالشكل المطلوب من أجل خدمة المجتمع.

وعبر الاستاذ امين باعباد مدير مكتب التربية والتعليم بساحل حضرموت عن سعادته بهذا اللقاء مع قيادة مكتب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة مشيراً إلى أهمية اللقاء لاستعراض وتشخيص واقع احتياجات القطاع التربوي والتعليمي كافة، مشيدا بالرؤية الاستراتيجية للهيئة والتوجهات النوعية لتحسين جودة مخرجات التعليم بساحل حضرموت، وهو ما يعبّر عن عمق علاقات الإخاء والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء مشرف مشاريع الهيئة بمحافظة حضرموت المهندس حامد سالم قوايا، والدكتورة تنوير باسعد مشرفة فريق العيادة الطبية الإماراتية المتنقلة، ومديرة مركز المحور الطبي بربوة خلف بمدينة المكلا التابع للهيئة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الصعيد بشبوة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من القضايا في المديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، …