الرئيسية / تقارير واخبار / الأمانة العامة تناقش تقرير المشهد السياسي وأبرز مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية

الأمانة العامة تناقش تقرير المشهد السياسي وأبرز مستجدات الأوضاع على الساحة الجنوبية

حضارم اليوم /خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، في مقرها بالعاصمة عدن، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة، الأمين العام للأمانة العامة.

وناقش الاجتماع تقرير المشهد السياسي على الساحة الجنوبية خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري المقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن جملة من التطورات السياسية من أبرزها خطاب الرئيس عيدروس الزُبيدي في الاجتماع الموسع لقيادة الانتقالي في العاصمة، ومنسقيات المجلس بجامعة عدن، بالإضافة إلى موقف قضية شعب الجنوب بعد إعلان المبعوث الأممي لخارطة الطريق.

واستعرض الاجتماع التقرير التنظيمي لأقسام دوائر الأمانة لشهر نوفمبر المقدم من الدائرة التنظيمية، ومشروع خطة اجتماعات الأمانة العامة للفصل الأول من العام 2024.

وتطرق الاجتماع لعدد من المستجدات على الساحة الجنوبية ومن أبرزها لقاءات الرئيس القائد مع السلطات المحلية وقطاعي الشباب والمرأة في محافظتي لحج والضالع وتفقده لجبهات القتال، إضافة إلى زيارته إلى مضيق باب المندب وجزيرة ميون في ظل التهديدات المستمرة للمليشيات الحوثية على الملاحة البحرية.

هذا وجرى عقب تناول تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما نفذته من أعمال خلال الفترة المذكورة، استعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

السعودية تلزم موظفي الحكومة بارتداء الزي الوطني

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصدرت السلطات السعودية، قرارًا يلزم جميع مواطنيها الرجال الموظفين في القطاع …