الرئيسية / أخبار محلية / تنفيذي شبوة يؤكد رفض أشكال المركزية والوصاية على قطاع الاستثمارات بالمحافظة

تنفيذي شبوة يؤكد رفض أشكال المركزية والوصاية على قطاع الاستثمارات بالمحافظة

شبوة (حضارم اليوم) خاص

اشاد المكتب التنفيذي لمحافظة في دورته الاعتيادية لدورة شهر ديسمبر 2023م، برئاسة الأخ عبدربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي بالجهود الكبيرة لمحافظ المحافظة الأخ عوض محمد بن الوزير والذي يتزامن انعقاد دورته الاعتيادية مع مرور الذكرى الثانية لتعيينه محافظا للمحافظة، مؤكدين مساندة كل جهوده المبذولة للمضيء معا نحو مزيدا من الاستقرار والتنمية للمحافظة في مختلف المجالات.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء المحافظة أحمد صالح الدغاري ومحمد الفاطمي، سالم عبد الله الأحمدي وسالم أحمد شمح وفهد سالم الطوسلي ونائب مدير عام شرطة شبوة العميد ركن أحمد ناصر لحول، وقف المكتب التنفيذي أمام عدد من تقارير الجهات المعنية وأبرز القضايا المستجدة.

وخلال الاجتماع أستعرض تقرير عن نشاط فرع هيئة الاستثمار بالمحافظة، والذي أشار إلى العمل على تحسين مستوى الخدمات العامة في المحافظة، ومنها الخدمات الصحية والتعليمية والكهرباء، ودعم جهود التنمية في المحافظة، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للاستثمار بالمحافظة خلال الفترة السابقة.

وأكد المكتب التنفيذي بأن محافظة شبوة لا زالت واعدة وتمتلك الكثير من الفرص الاستثمارية واكد على ضرورة ايجاد آلية للترويج الاستثماري وجذب المستثمرين لما تمتلكه المحافظة من مقومات الأمن والاستقرار والدعم والتسهيلات المقدمة من قيادة السلطة المحلية.

ووافق المكتب التنفيذي على الإجراءات التي اتخذتها هيئة الاستثمار بالمحافظة تجاه المستثمرين الذين يحجزون الأراضي لغرض الاستثمار دون الشروع في إقامة مشاريعهم.

وشدد المكتب التنفيذي على الجهات ذات العلاقة في أجهزة القضاء والجهات المختصة في السلطة المحلية بتقديم كافة أوجه التعاون مع هيئة الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لقطاع الاستثمار.

واقر المكتب التنفيذي بأن أي فرص للاستثمار في كافة المجالات بما فيها الاستثمار في قطاعات التعدين لا بد أن تكون بموافقة وبإشراف السلطة المحلية ورفض أشكال المركزية والوصاية التي تمارس بعيدا عن السلطة المحلية بالمحافظة.

كما استعرض تقرير مؤسسة الاتصالات عن مستوى خدمات الاتصالات وأبرز التحديثات التي تمت على خدمات الاتصالات والإنترنت وأبرز التحديات التي تواجههم والمقترحات الكفيلة بالمعالجة.

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي تبذلها المؤسسة العامة للاتصالات بالمحافظة مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود لاستكمال إدخال وتقوية خدمة الاتصالات والإنترنت في المناطق التي تشهد ضعف خدمات الاتصالات فيها.

فيما استعرض تقرير نشاط مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الدورات البرامجية التي تقدمها إذاعة شبوة ومجمل التحديات والمقترحات الكفيلة بتوسعة دور الإذاعة وزيادة عدد ساعات البث وشمولية تغطيتها للمحافظة والمحافظات المجاورة.

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي تقوم بها الإذاعة مؤكدا على ضرورة مضاعفة الجهود لتجاوز الصعوبات وتفعيل مستوى الرسالة الإعلامية للإذاعة وشمولية تغطية البث الاذاعي، وطالب المكتب التنفيذي من وزارة الإعلام والأخ محافظ المحافظة بتعزيز الموازنة التشغيلية للإذاعة لما يمكنها من القيام بمهامها على أكمل وجه.

وفي قطاع الرعاية الاجتماعية استعرض مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية تقريرا عن نشاط الصندوق خلال العام 2023م وأبرز المهام المنفذة والصعوبات التي تواجه تنفيذ المهام.

وأشاد المكتب التنفيذي بالجهود التي تبذلها إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة وما حققته من نجاحات خلال العام 2023م.

وأكد المكتب التنفيذي على ضرورة تعزيز الموازنة التشغيلية لصندوق الرعاية بالمحافظة ومعالجة الصعوبات التي تواجه مهام العمل.

وفي جانب المستجدات اطلع المكتب التنفيذي من وكيل المحافظة أحمد الدغاري ونائب مدير عام شرطة المحافظة عن وضع إصلاحية السجن المركزي والإجراءات المتخذة على ضوء محاولة فرار عدد من السجناء وإجراءات ضبطهم ومنع أية محاولات لتكرارها.

وأقر المكتب التنفيذي تشكيل لجنة برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي ومدير عام الأمن والشرطة ومدير عام الشئون القانونية وقاضي نيابة البحث والسجون للاطلاع من الجهات المعنية ونزلاء الإصلاحية على ملابسات ما حدث واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة الإشكالية وبما يتوافق مع الأنظمة والقوانين ذات الصلة.

وفي ختام الاجتماع، أكد المكتب التنفيذي على ضرورة تضافر الجهود والعمل المشترك بين جميع الجهات المعنية، لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المحافظة، مشددا على ضرورة متابعة تنفيذ قرارات وتوصيات المكتب التنفيذي أولا بأول من قبل الجهات المعنية والرفع بمستوى تنفيذها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي حبيل جبر ينظم لقاءً تشاورياً مع عدد من الناشطات في المديرية

لحج (حضارم اليوم) خاص نظم قسم المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …