الرئيسية / أخبار محلية / مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي يعقد اجتماعه الدوري ويبحث متطلبات العملية التفاوضية

مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي يعقد اجتماعه الدوري ويبحث متطلبات العملية التفاوضية

عدن (حضارم اليوم) خاص

عقد مركز البحوث ودعم القرار المساعد لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ لطفي شطارة، رئيس المركز.

وبحث الاجتماع متطلبات العملية التفاوضية في هذه المرحلة الهامة لفرض إرادتنا وتطلعات شعب الجنوب باستعادة دولته، والتهيئة للعملية السياسية التي سيتم وضع لها خارطة طريق للحل والتفاوض بشأنها.

وأوضح الاجتماع بأن ثبات المجلس الانتقالي على الأرض ومن خلفه شعب الجنوب، ووحدته الداخلية وفعالية سياسته الخارجية تشكل مصدر القوة للاستحقاقات السياسية القادمة.

ولفت اجتماع المركز إلى ضرورة مجابهة الشائعات التي تحاول التقليل من الانتصارات الجنوبية ومحاولة احباط الهمم في هذه المرحلة الهامة، ومنها الاساءة لعلاقات المجلس الانتقالي بالأشقاء.

وجدد اجتماع المركز التأكيد على عدم التوقيع على مشاريع تنازلية لا تخدم نضالات شعب الجنوب في استعادة دولته، وعلى الموقف الجنوبي الثابت من الأشقاء والذي لن يتغير بمرور الزمن، حيث سيظل الجنوب قريباً من كافة الأشقاء في جميع المراحل، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

كما ناقش الاجتماع جملة من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله، منها خطة العام القادم 2024، تمهيدًا لرفع التوصيات إلى هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …