الرئيسية / أخبار محلية / هيئة المرأة بالمجلس الانتقالي تبحث المشاركة الفاعلة للمرأة في الجنوب في جميع مراحل عملية السلام

هيئة المرأة بالمجلس الانتقالي تبحث المشاركة الفاعلة للمرأة في الجنوب في جميع مراحل عملية السلام

عدن (حضارم اليوم) خاص

عقدت هيئة المرأة المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأحد، اجتماعها الدوري لشهر ديسمبر، في العاصمة عدن، برئاسة أ.د.سهير علي أحمد، رئيس الهيئة.

واستعرض الاجتماع عدداً من المستجدات أبرزها نتائج مشاركة الهيئة في الفعاليات الداخلية والخارجية، حيث اكدت د.سهير على دعم المجلس الانتقالي لكافة المبادرات التي يقودها المبعوث الأممي، وجهود الأشقاء في دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة الهادفة إلى تحقيق السلام الشامل.

وشدد الاجتماع على ضرورة تعزيز وجود المرأة في الجنوب بمواقع اتخاذ القرار في مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني، ومشاركتها في جميع مراحل عملية السلام الشاملة وعلى طاولة مفاوضات الحل السياسي، والتأكيد على تنفيذ كل القرارات المتعلقة بالمرأة والسلام والأمن، وتحقيقها واقعا على الأرض.

كما ناقش اجتماع الهيئة الدليل الإرشادي لإعداد خطة عمل المجلس الانتقالي لعام 2024، وخطة عمل شهر ديسمبر، وما تم تنفيذه من خطة شهر نوفمبر، اضافة ما استجد من موضوعات على جدول اعمال الاجتماع واتخاذ بشأنها القرارات المناسبة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مجلس المقاومة الجنوبية يحدد موقفة من الدعوة للنزول إلى الشارع وإغلاق قصر معاشيق (بيان)

عدن (حضارم اليوم) خاص أصدر المجلس العام للمقاومة الجنوبية بيانا بشأن الدعوة للنزول إلى الشارع …