الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يدشن الاختبار بمراكز وفصول محو الأمية بمحافظة لحج

رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار يدشن الاختبار بمراكز وفصول محو الأمية بمحافظة لحج

لحج ( حضارم اليوم) انوار العبدلي

دشن رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظات المحررة عائد صالح بن مهري صباح اليوم بمحافظة لحج الاختبارات بمراكز وفصول محو الأمية بالمحافظة .

واطلع رئيس الجهاز مع الفريق المرافق له من مديرة عام مكتب محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة لحج الأستاذة انتصار كرد .. على سير العملية الاختبارية في المراكز والفصول التي تم النزول لها على مستوى مديرية الحوطة وتبن ، كما اطلع على مجمل الانجازات والصعوبات والاحتياجات التي تواجه مكتب محو الأمية بالمحافظة وطرح الأفكار والمشاريع التي تساهم في تعزيز وتطوير خدمة التعليم لهذه الفئة من المجتمع .

رئيس الجهاز عائد بن مهري ” أثنى على الإقبال الكبير على مراكز محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة لحج ، مشيرا بأنه خلال العام الجديد باذن الله سيتم تدشين عدد من المشاريع في المجال المهارات التعليمية .

وأوضح عائد خلال الزيارة الإشرافية والتدشين بأن مراكز ومحو الأمية في المحافظات المحررة تعاني من عدة صعوبات منها ما يتعلق بالمنهج الدراسي والشهادات وتأخر العقود ، لكن سنسعى كجهاز مع وزارة التربية والتعليم ووزارة المالية على حل هذه الأمور في اقرب وقت.

هذا ولقد تم زيارة وتفقد عملية سير الاختبارات للدارسين في فصول محو الأمية وتعليم الكبار في كل من مركز المدينة ، ومركز الدباء بمديرية الحوطة ، ومركز هران ديان ، ومركز دار المناصرة بمديرية تبن .

ويبلغ عدد مراكز محو الأمية بمحافظة لحج 72 مركز ، عدد الفصول 110 ، بينما عدد الدارسين يتجاوز 2415 لعام 2023-2024 م حيث يبلغ عدد الذكور 219 ، والإناث 2196 من العدد الإجمالي المذكور ، وذلك وفق احصائية أفاد بها مدير التوجيه بمكتب محو الأمية وتعليم الكبار بلحج الأستاذ محمد طلال .

حضر التدشين كل من رئيس تنفيذية انتقالي مديرية الحوطة لحج فارض البان ، ومدير عام الموارد البشرية بجهاز محو الأمية وتعليم الكبار الأستاذ أحمد المريسي ، ومدير عام التوجيه والاختبارات بالجهاز الأستاذة رشا هادي ، ومديرة إدارة التوجيه بالجهاز الأستاذة سحر جمال الفضلي ، ومسؤول دائرة الإعلام بالجهاز الأستاذ ناصر كرد ، ومدير ادارة محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية الحوطة الأستاذ محمد سعيد مسعود ، ومدير إدارة محو الأمية بمديرية تبن الأستاذ احمد كوكع .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

16 رحلة للخطوط الجوية غدا عبر مطارات الجنوب

المكلا (حضارم اليوم) خاص تنطلق 16 رحلة جوية للخطوط الجوية اليمنية، غدا الأحد، إلى وجهات …