الرئيسية / أخبار محلية / اللجنة الدولية للصليب الأحمر تختتم ورشة عمل “القانون الدولي الانساني” لمنتسبي كلية الحقوق بجامعة عدن

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تختتم ورشة عمل “القانون الدولي الانساني” لمنتسبي كلية الحقوق بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

اختتمت أمس الخميس في العاصمة عدن، فعاليات ورشة العمل الخاصة بالقانون الدولي الانساني، لأساتذة وطلاب كلية الحقوق -جامعة عدن، التي نفذتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر على مدى يومين متتاليين، بإجمالي 4 ساعات لليوم الواحد.

وفي ختام الورشة ألقى معالي رئيس جامعة عدن، الأستاذ الدكتور، الخضر ناصر لصور، كلمة عبّر من خلالها عن جزيل الشكر والتقدير للجنة الدولية للصليب الأحمر، التي نظمت هذه الورشة بهدف تأهيل كوادر كلية الحقوق في عمل القانون الدولي والإنساني.

وأكد الدكتور لصور، أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل بتفانٍ واخلاص دائم تجاه عملها الميداني الذي يلامس الواقع اليمني، ويساهم في نشر العمل القانوني الدولي الانساني وكيفية العمل به.

ودعا لصور المشاركين في الورشة من أساتذة وطلاب على نقل كل المعارف التي تلقوها في الورشة إلى الميدان ليتمكن جميع منتسبي الكلية من تطبيقها فيما بعد.

من جانبه أبدى نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الاستعداد لدعم جامعة عدن ومساعدتها في رفع القدرة العلمية الأكاديمية لدى الأساتذة في الجامعة للنهوض بالعلم والظهور به بالمستوى المطلوب بما يواكب التطور الذي يشهده العالم.

وجرى في الختام تكريم جميع المشاركين في الورشة التدريبية بشهادات تقديرية تشهد حضورهم الورشة وتلقيهم على مدى يومين معارف وخبرات القانون الدولي الإنساني.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …