الرئيسية / أخبار محلية / منسقية الانتقالي في كلية التربية زنجبار بجامعة أبين تنظم مسابقة ثقافية فكرية لطلاب الكلية

منسقية الانتقالي في كلية التربية زنجبار بجامعة أبين تنظم مسابقة ثقافية فكرية لطلاب الكلية

أبين (حضارم اليوم) خاص

نظمت منسقية المجلس الانتقالي في كلية التربية زنجبار بجامعة أبين، امس الخميس، مسابقة ثقافية فكرية لطلاب الكلية، بمناسبة الذكرى الـ56 لعيد الاستقلال الوطني.

وفي مستهل المسابقة ألقى الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية الانتقالي في جامعة أبين، كلمة أشار فيها إلى أهمية إقامة المسابقات التي تساهم في غرس الهوية الجنوبية والإلمام بتاريخ الجنوب الذي تعرض للتغيير والتحريف من قبل الغزو الشمالي الذي وصل بهم إلى تغيير أسماء المنشئات والمباني الجنوبية.

وأكد بالليل على أهمية تعريف الأجيال والشباب الناشئة بتاريخ الجنوب العريق والتضحيات الجسام التي قدمها ابناء الجنوب في استعادة وطنهم المحتل في الماضي والحاضر من أجل خلق وعيا كبيراً في عقول الطلاب.

من جانبها استعرضت الدكتورة ندى شفيق عطا رئيس منسقية الانتقالي في كلية التربية زنجبار، بعض المحطات التاريخية والتضحيات البارزة للثوار الأحرار التي أثمرت بالتخلص من براثن المستعمر البريطاني تدريجيا إلى أن رحل آخر جندي بريطاني في يوم الاستقلال المجيد الـ 30 من نوفمبر.

واضافت شفيق بأن منسقية كلية التربية زنجبار تسعى لإقامة الأنشطة والبرامج الثقافية والفنية التي تشجع وتحفز الطلاب وخلق روح المثابرة والمنافسة الشريفة.

وتركزت المسابقة، التي شارك فيها ٣٠ طالبا وطالبة عن الهوية الوطنية الجنوبية، وذكرى ثورة 14 أكتوبر، وذكرى عيد الاستقلال في الـ30 من نوفمبر، إضافة محطات النضال في التاريخ الجنوبي.

وتم تقسيم المتسابقين إلى فريقين، فريق باسم “الشهيد راجح غالب لبوزة” وفريق باسم الشهيد “سالم ربيع علي”، حيث تم اختيار الأسئلة عن طريق اختيار الأرقام، وفي نهاية المسابقة فاز فريق الشهيد سالمين بنتيجة ثمان نقاط مقابل ست نقاط لفريق لبوزة.

وفي نهاية المسابقة كرم الدكتور يسلم بالليل والدكتورة ندى شفيق جميع الفريقين المشاركين بجوائز مالية تشجيعية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برامج إرهابية في مساجد صنعاء للتعبئة العسكرية

المكلا (حضارم اليوم) الشرق الأوسط فرضت المليشيات الحوثية برنامجاً تعبوياً جديداً في مساجد صنعاء لاستدراج …