الرئيسية / أخبار محلية / تسليم موقع مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية لمحطة مياه الحصن بمحافظة أبين

تسليم موقع مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية لمحطة مياه الحصن بمحافظة أبين

أبين(حضارم اليوم)محمد ناصر مبارك

قام الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد والمهندس صالح بلعيدي مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بحضور مدير عام الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الأخ محسن دوفان بتسليم موقع مشروع إنشاء محطة طاقة شمسية في محطة مياه الحصن بالمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالمحافظة بتكلفة مليون وثلاثمائة وخمسة وسبعون دولار بتمويل من قبل البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع (UNOPS).

ويعد هذا المشروع مشروعا استراتيجيًا هاما حيث سيتم تركيب منظومة طاقة شمسية بقدرة 1 ميجا لتعزيز وضمان استمرار تشغيل آبار المياه بالطاقة الشمسية على المدى الطويل خلال ساعات النهار لضمان وصول المياه إلى جميع المستفيدين طوال اليوم دون انقطاع.

ستعمل هذه المحطة على تخفيض كلفة المصروفات والاعتماد على الديزل في تشغيل آبار المياه، مما يسهم في توفير الموارد المالية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. وسيحدث هذا المشروع تغييرًا ملموسًا في أداء محطة مياه الحصن التي تغذي السكان في مديريتي زنجبار وخنفر ، حيث سيستفيدون من وصول المياه بشكل مستمر طوال اليوم.

ومن المتوقع أن يستغرق تركيب مشروع محطة الطاقة الشمسية ستة أشهر من قبل الجهة المنفذة وستعمل المؤسسة المحلية للمياه على تشكيل فريق هندسي للإشراف ومتابعة المشروع. وسيتولى هذا الفريق مسؤولية التنسيق مع الجهة المنفذة لسير وتنفيذ المشروع بنجاح ومراقبة تقدم العمل.

ونظرًا للأهمية الكبيرة لهذا المشروع، شددت السلطة المحلية بالمحافظة على تنفيذ المشروع في الوقت المحدد وفقا ومعايير الدراسة.

حضر التسليم المحامي مازن بالليل مدير عام خنفر والمهندس نيازي عبده من مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية بوزارة المياه والبيئة والمشرفين على المشروع من مؤسسة المياه المهندس عمر علي صالح والمهندس احمد نعمان وممثل المقاول المنفذ للمشروع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي سقطرى ينظم ورشة عمل حول التنظيم الإداري والمالي للاتحادات النسائية

سقطرى (حضارم اليوم) خاص نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …