الرئيسية / تقارير واخبار / اليافعي يستقبل الطاقم السياحي الصيني ويعد بترميم النصب التذكاري للرحالة الشهير (تشنغ خه)

اليافعي يستقبل الطاقم السياحي الصيني ويعد بترميم النصب التذكاري للرحالة الشهير (تشنغ خه)

حضارم اليوم /خاص

استقبل الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الأربعاء في مقر الهيئة، الطاقم السياحي الصيني الزائر للعاصمة عدن بغرض استكشاف النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) الذي زار مدينة عدن لأكثر من خمس مرات خلال الفترة التاريخية من ١٤١٣م _ ١٤٣٢م.

وفي اللقاء رحب الأستاذ اليافعي بالطاقم السياحي الصيني، مؤكداً أن العاصمة عدن كانت محط رحال الرحالة العرب والأجانب وحظيت بأهمية عالمية في الملاحة والتجارة الدولية عبر التاريخ.

وجدد اليافعي التأكيد للطاقم السياحي الصيني نقل ماشاهدوه من حالة الاستقرار والامان التي تنعم بها العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، مشددا على ضرورة السعي الحثيث لشركات السياحة المحلية للجذب السياحي في مناطق الجنوب.

وأكد اليافعي أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ستقوم بإعادة تشكيل وترميم النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) في جزيرة العمال تخليدا للصداقة المتينة بين الصين والجنوب عبر التاريخ.

من جانبه أشاد الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال الذي لقيه من أبناء الجنوب في العاصمة عدن ومن الجهات المسؤولة فيها، ومنها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، شاكرين مبادرة الهيئة بإعادة ترميم النصب التذكاري.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة شابة بجروح خطرة طعنا في تل أبيب

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصيبت شابة في الثامنة عشرة بجروح خطرة بعدما تعرضت للطعن في …