الرئيسية / أخبار محلية / نائب رئيس انتقالي أبين يشارك في الحفل الخطابي لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة

نائب رئيس انتقالي أبين يشارك في الحفل الخطابي لمنظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة

أبين (حضارم اليوم) خاص

نظمت قيادة الحزب الاشتراكي بمحافظة ابين اليوم الثلاثاء بقاعة نور بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الرابع عشر من اكتوبر ، والذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني الـ 30 من نوفمبر والذكرى 45 لتاسيس الحزب، بحضور عدد من قيادات السلطة المحلية وممثلي الاحزاب والمكونات السياسية. والقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بالمحافظة خلال الحفل الذي شهده عددا من اعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، وسكرتبر اول منظمة الحزب بمديربة زنجبار الاستاذ مصطفى الحليمي ، ورئيسة قطاع المراة باشتراكي زنجبار الاستاذة وجدان ماسك، كلمة هنأ من خلالها شعب الجنوب والجماهير المشاركة بهذة المناسبة لما تمثله من قيمة نضالية تحررية فجرتها ثورة الـ 14 من اكتوبر وانتصرت لارادة الشعب الجنوبي بالتحرير والاستقلال الناجز في الـ 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد ميلاد دولة الجنوب المستقلة التي سجلت حضورا في المحافل الدولية والاقليمية .

وتطرق السوري الى مايجري اليوم من مشاورات لانهاء الحرب والازمة التي وجد شعبنا نفسه في اتونها، مؤكدا ان ذلك ينطلق موقفنا الراسخ من ضرورة ملامسة جوهر الحرب والازمة التي كانت نتاجا اصلا وفصلا لمشروع الوحدة الفاشل بين الدولتين مشيرا ان المجلس الانتقالي لديه هدفا واضحا وصريحا يتمثل في استعادة دولة شعب الجنوب الذي من خلاله نمد ايدينا لكافة القوى السياسية المؤمنة باستعادة ذلك الحق والمشروع السياسي للانسان والهوية الجنوبية .

ومن جانبه استعرض عضو اللجنة المركزية سكرتير اول منظمة الحزب الاشتراكي بالمحافظة الاستاذ سعيد عوض الهمامي خلال كلمته الترحيبية على الادوار البطولية لمناضلي الثورة والمراحل والمنعطفات التي مر بها الحنوب ومسيرة الحزب طوال الفترة التي شهدت كافة مقومات الحياة والنهوض بواقع كافة الخدمات وبناء المؤسسات العسكرية والامنية .

فيما عبرت عضو اللجنة المركزية ورئيسة القطاع النسائي بمنظمة الحزب الاشتراكي في المحافظة الاستاذة طلحة الاحمدي في كلمتها عن اسفها جراء مايحدث للشعب الفلسطيني من حرب ظروس وابادة جماعية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي التي استهدفت الاطفال والشيوخ والنساء والمنازل والمستشفيات ودور العبادة على مراء ومسمع من العالم باسره.

واكدت الاحمدي تضامنها باسم نساء ابين، وطالبت في الوقت نفسه العالم بالتحرك لوقف هذه الحرب الظالمه التي تشنها قوى الكيان الصهيوني ضد العزل من ابناء الشعب الفلسطيني.

وفي الختام قام الاستاذ علي شيخ السوري والاستاذ سعيد الهمامي والاستاذ مصطفى الحليمي وعدد من قيادة الحزب في المحافظة بتكريم كوكبة من المناضلين والثوار الذين كان لهم الشرف في بزوغ فجر الرابع عشر من اكتوبر والذي جسد ملاحم النصر وتحقيق الاستقلال في الـ 30 من نوفمبر1976م.

حضر الحفل مديرة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية بانتقالي ابين الاستاذة جيهان حيدرة، ومديرة الادارة القانونية ابتهال ناصر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برعاية المحافظ ابن الوزير.. مكتب ثقافة شبوة يحيي أربعينية الشاعر” عبدربه القميشي”

شبوة (حضارم اليوم) خاص برعاية كريمة من الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة …