الرئيسية / تقارير واخبار / إغاثات إماراتية تضيء ظلمة الأعباء المعيشية على الجنوبيين في حضرموت

إغاثات إماراتية تضيء ظلمة الأعباء المعيشية على الجنوبيين في حضرموت

حضارم اليوم /خاص

تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة، تقديم عطاءات الخير لمحافظات الجنوب المختلفة، في إطار العمل على تحقيق الاستقرار المعيشي جراء حرب الخدمات التي يُستهدف بها الجنوب.
أحدث عطاءات الخير تمثلت في افتتاح الهلال الأحمر الإماراتي، مشروعات في مجال المياه في مديرية تريم ومقر ملوك كندة إلى جانب مشروع بناء وحدة صحية وسوق تجاري بمديرية القف.
وتساهم هذه المشروعات، في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية ومشاريع البنية التحتية في المحافظة، وهو مجالٌ توليه القيادة الجنوبية اهتماما كبيرا.
بدوره، قال المهندس حامد سالم قوايا مشرف مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي، إن دولة الإمارات العربية المتحدة، وضعت حزمة من المشروعات التنموية لتلبي الاحتياجات المجتمعية، ودعم مشروعات البنية التحتية والمشروعات الصحية في محافظات عدة، منها حضرموت.
ففي مديرية تريم، شيّدت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ثلاثة خزانات مياه حجرية سعة 700 متر مكعب لكل خزان في قرى الغرف والقرية وقسم، يستفيد منها أكثر من 42 الف نسمة من أبناء حضرموت.
المشروع الثاني كان في مديرية القف، حيث افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، المرحلة الثانية من مشروع بناء وحدة صحية وسوق تجارية.
جاء ذلك عقب تدشين عدد من المشروعات التعليمية والتنموية والخدمية والتي شملت في مرحلتها الأولى، بناء مدرستين للتعليم الأساسي ومسجد، وخزان مياه، وملعب للأطفال ومتنفس للعائلات بالمديرية.
دولة الإمارات قدمت حجما كبيرا من المساعدات الإنسانية التي لعبت دورا ملهما في تحسين الوضع المعيشي، بعدما ركّزت المساعدات الإماراتية على تلبية احتياجات المواطنين الأساسية.
وجسَّدت هذه المشروعات حجم الاهتمام الذي تولية دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لتحسين الأوضاع الإنسانية من خلال المبادرات التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتخفيف معاناة السكان ودعم مشاريع البنية التحتية لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشونها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بتوجيهات مدير عام المديرية.. وحدة النظافة والتحسين بمديرية تريم تقوم بتصفية مضمار سباق الهجن

حضارم اليوم /خاص بتوجيهات مدير عام مديرية تريم الاستاذ حسن جعفر مولى الدويلة نفذت وحدة …