الرئيسية / أخبار محلية / بحضور مساعد الأمين العام.. انتقالي لحج ينظم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

بحضور مساعد الأمين العام.. انتقالي لحج ينظم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر

لحج (حضارم اليوم) خاص

نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الأحد، حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى الـ 56 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، بحضور الأستاذ عبده علي ناجي النقيب، مساعد الأمين العام للأمانة العامة، وبرعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والأمنية والعسكرية، ألقى مساعد الأمين العام للأمانة العامة، كلمة نقل في مستهلها تحايا وتهاني الرئيس القائد الزُبيدي، للحاضرين ولكل أبناء المحافظة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

وأوضح النقيب، أنه اختار لحج لتكون أولى محطات مشاركاته الميدانية بعد عودته من الخارج، يأتي من الأهمية الثورية التي تكتسبها هذه المحافظة، مؤكدا حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على مواصلة النضال، وعدم التراجع عن هدف استعادة الدولة مهما كلف من ثمن.

من جانبه، استعرض رئيس تنفيذية انتقالي لحج، وضاح الحالمي، دلالات ومعاني الاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني الجنوبي الـ 30 من نوفمبر، وما تحمله من رمزية ثورية لدى كافة أبناء الجنوب الذين أعلنوا بهذا اليوم التاريخي عام 1967 طرد آخر جندي بريطاني بعد سنوات من الكفاح والنضال والتضحيات الجسيمة التي قدموها في محراب الحرية والتحرر.

واستذكر رئيس تنفيذية انتقالي لحج، التضحيات الجسام التي قدمها أبناء لحج الذين كان لهم الشرف والسبق بإطلاق الشرارة الأولى للثورة في الـ 14 من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني، والتي انطلقت من جبال ردفان، مؤكدا بأن تلك التضحيات التي قدمها أبناء المحافظة والجنوب عامة ستظل محل فخر واعتزاز لكافة الأجيال.

وجدد الحالمي في ختام كلمته، العهد والوفاء للشهداء الأبرار وللشعب الجنوبي الثائر، بأنهم ماضون في طريق الاستقلال الثاني بخطى ثابتة وإرادة فولاذية لا تعرف الانكسار، خلف القيادة السياسية الجنوبية، وربانها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

وتخلل الحفل، العديد من الكلمات أبرزها كلمة عن السلطة المحلية، وكلمة عن أسر الشهداء، وكلمة عن المرأة، أكدت جميعها على ضرورة مواصلة النضال حتى الاستقلال الثاني تحت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، إضافة إلى الفقرات الفنية الثورية والوطنية، والتي شارك بتقديمها اتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي الصعيد بشبوة يعقد اجتماعه الدوري ويناقش عدد من القضايا في المديرية

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة ، …