الرئيسية / تقارير واخبار / لعلاج جرحى غزة.. وصول سفينة طبية إيطالية إلى مصر

لعلاج جرحى غزة.. وصول سفينة طبية إيطالية إلى مصر

حضارم اليوم /متابعات

وصلت سفينة المساعدة الطبية الإيطالية «فولكانو»، اليوم الأحد، إلى ميناء العريش في مصر؛ بغرض تقديم الرعاية لجرحى الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.
وقال مسؤول ملاحي في الميناء، «إن مستشفى عائماً هو عبارة عن سفينة طبية إيطالية، وصلت إلى ميناء العريش لعلاج مصابي غزة في مصر».
وتحمل السفينة الإيطالية على متنها «أكثر من 170 بحاراً، منهم نحو 30 يعملون في القطاع الصحي»، وفق بيان من وزارة الدفاع الإيطالية.
وتعد السفينة الإيطالية، هي ثاني مستشفى عائم يصل إلى العريش بعد حاملة المروحيات الفرنسية «ديكسمود» التي وصلت في 27 نوفمبر؛ لتقديم الرعاية الطبية إلى جرحى غزة بعد خروج كثير من مستشفيات القطاع عن الخدمة جراء الحرب التي اندلعت في السابع من أكتوبر.
ومنذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في السابع من أكتوبر، تمكن عدد من الجرحى من مغادرة القطاع إلى مصر عبر معبر رفح، وهو المنفذ البري الوحيد غير الخاضع لسيطرة إسرائيل.
كما خرج عبر المعبر مئات الأجانب وحملة الجنسيات المزدوجة، ودخلت شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة.
وشنّت حماس في السابع من أكتوبر هجوماً على جنوب إسرائيل أوقع قرابة 1200 قتيل، معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.
وانتهت، الجمعة، هدنة بين الطرفين امتدت 7 أيام، أتاحت الإفراج عن رهائن كانوا محتجزين في غزة، مقابل معتقلين في السجون الإسرائيلية، وإدخال مزيد من المساعدات إلى القطاع في ظل حاجات متنامية لسكانه البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …