الرئيسية / أخبار محلية / لحج: مرضى الغسيل الكلوي عرضة للموت.. لهذا السبب

لحج: مرضى الغسيل الكلوي عرضة للموت.. لهذا السبب

لحج (حضارم اليوم) خاص

تعاني مراكز العاصمة عدن من زيادة عدد مرضى الغسيل الكلوي بسبب إقبال كبير من المصابين الذين يتوجب عليهم السفر من محافظات ومناطق مختلفة إلى العاصمة.

وبالرغم من تفهم وأبدا استعداد المؤسسة اقتصادية في عدن على دعم وإنشاءمركز الكلى في لحج، إلا أن مكتب الصحة في المحافظة تجاهل تلك الاحتياجات من قبل أهالي المحافظة ولم يقدم الدعم المناسب للمركز.

وفي اتصال هاتفي بالعميد أنور العمري، مدير المؤسسة من أجل دعمه باجهزة الغسيل الكلوي افاد انه تم الجلوس مع مدير مكتب الصحة في لحج والتزم بدعمه باجهزة الغسيل الكلوي والمطلوب من مكتب الصحة بالمحافظة فقط تجهيز محطة تحلية لمركز الغسيل ونحن مستعدون لرفد المحافظة بالأجهزة ، ماذا تنتضر السلطة المحلية ومكتب الصحة في لحج اما يكفي أنين المرضى هذا الأمر يعني أن المرضى مضطرين للسفر إلى عدن ومواجهة المراكز المكتظة بالمرضى، مما يعرض حياتهم للخطر.

وأشار العمري إلى أن مركز الكلى في لحج له القدرة على تخفيف الازدحام وتلبية احتياجات المرضى القادمين من محافظات يافع والضالع والحبيلين والصبيحة،إن اهتمام مكتب الصحة في لحج بتلك المشكلة يعد أمرًا ضروريًا ولابد من معالجته بشكل فوري قبل أن يتفاقم الوضع وتزداد حجم المأساة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

ضمن خطة إعادة بناء المنظومة الأمنية بدعم إماراتيا.. بدء العمل بمبنى إدارة أمن المنشآت وحماية الشخصيات بمحافظة شبوة

شبوة (حضارم اليوم) خاص قام مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن فؤاد محمد النسي، …