الرئيسية / أخبار محلية / لحج: فعاليات رياضية شعبية للتضامن مع أهالي غزة

لحج: فعاليات رياضية شعبية للتضامن مع أهالي غزة

لحج (حضارم اليوم) سامح عبدالوهاب

يجري في عدد من المحافظات تنظيم فعاليات رياضية من قبل العديد من الفرق الشعبية والمدارس والأندية الرياضية وذلك للتضامن مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرضون له من إعتداءات غاشمة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني الاسرائيلي، وتأتي الفعاليات التي نظمت في عدد من المحافظات بما فيها محافظة لحج تعبيرا عن مدى التضامن و التآزر الشعبي تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وسط مطالبات المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية الأخلاقية تجاه ما يتعرض له ابناء غزة.

تضامن جماهيري مع غزة

فعاليات رياضية في محافظة لحج، عنوانها التضامن مع مدينة غزة والشعب الفلسطيني، هنا في ملعب نادي السلام في مديرية طورالباحة، تقام المنافسات الرياضية بين كبرى الفرق؛ لنيل كأس شهداء غزة، المنظم من قبل نشطاء في المديرية، ممثلة بقيادة مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية.

ويقول عبدالباسط المصفري _ رئيس مؤسسة بصمة أمل للتنمية الاجتماعية لحج ” نحن في مؤسسة بصمة أمل أقمنا هذه الفعالية التضامنية مع شهداء غزة ، غزة المقاومة غزة الصامدة، غزة العروبة، والتي تتعرض لاعتداء من عدو بربري وحشي اسرائيلي”.

ويؤكد المصفري : “نقدم رسالة من أبناء الصبيحة من هؤلاء الرياضيين والشباب والجماهير باننا معكم يا ابناء غزة ونقف إلى جانبكم وندعو لكم دائما وابدا بالتوفيق ضد العدو الإسرائيلي الغاشم ، كما نطالب الدول العربية بتحمل دورها في فك الحصار عن غزة، والوقوف مع هذا الشعب الصامد”.

تنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي

الحماس والتشجيع سمتان تكاد تطغيان على تفاصيل خوض المباراة الكروية، غير أن ما يزيد حماسة الحضور الجماهير الكبير ، هو التوشح ورفع الإعلام الفلسطينية تضامنا وتنديدا مع ما يتعرض له ابناء غزة من حرب إبادة من قبل آلة جيش الاحتلال الصهيوني، منذُ أكثر من خمسة وأربعين يوما.

يقول الكابتن اوحد المكمحي _ امين عام نادي السلام الرياضي:” أقمنا هذه الفعاليات التي جعلناها تضامنا مع الشعب الفلسطيني واهالي غزة فيما يتعرضون له من ضرب، وحرب إبادة اكلت الاخضر واليابس، وقتلت الاطفال والنساء.

ويضيف: ” إن مثل هذه الفعاليات هي تعبير عن مدى التضامن مع أهالي غزة، ونكرس فعالياتنا حاليا تحت عنوان شهداء غزة وشهداء الاقصى وطوفان الأقصى”.

الركلات تنصف الامل

لم يحسما الفريقين المتباريين هنا نتيجة المبارة لاي منهما، رغم اللعب طيلة الاشواط الأصلية و الإضافية، ليكون الحسم بعد ذلك عبر الركلات الترجيحية، ليتوج فريق امل الفرشة بطلا بكأس شهداء غزة، على حساب فريق الصقر، الذي جاهد كثيرا طيلة زمن المبارة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محافظ شبوة يشيد بالنهوض الذي حققه القطاع الصحي بالمحافظة خلال العامين الماضيين

شبوة (حضارم اليوم) خاص أشاد محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير …