الرئيسية / تقارير واخبار / اللجنة التحضيرية للمجلس التنسيقي بحضرموت تناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

اللجنة التحضيرية للمجلس التنسيقي بحضرموت تناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.

المكلا (حضارم اليوم) خاص

في اجتماعها الأخير الذي ترأسه الأستاذ رائد باجابر ، بحضور نائبته الدكتورة سلمى بازريع والاستاذ حسن باسمير ناقشت اللجنة التحضيرية للمجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت “مهرجان حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة” خططها واستعداداتها النهائية قبيل انطلاقتها المرتقبة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر 2023م، وتمت مناقشة سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي ستنفذ خلال الحملة في مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير ودوعن وارياف المكلا، بهدف تعزيز الوعي ومكافحة العنف ضد النساء .

تمحور الاجتماع حول تحديد الأهداف الرئيسية للحملة والخطوات العملية لتنفيذها بفعالية، إلى جانب مناقشة أنواع الأنشطة المختلفة التي ستنظم خلال الحملة، كما تم التركيز على إشراك المجتمع المحلي والشباب وذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الفعاليات بهدف تعزيز الوعي وتعزيز الدعم لقضية مناهضة العنف ضد المرأة.

وتم تعيين فرق عمل متخصصة لكل نشاط تم مناقشته، إضافة لتحديد الموارد اللازمة والمسؤوليات المناسبة لضمان تنظيم وتنفيذ ناجح للفعاليات.

وأكد باجابر ان اللجنة ستبذل قصارى جهدها لضمان نجاح الحملة وتحقيق التأثير المطلوب في المجتمع، وأعرب عن أمله في أن تلعب الحملة دورًا فعالًا في رفع الوعي بمشكلة العنف ضد المرأة .

مشيرا ان الهدف من الحملة هو لتعزيز الوعي بأشكال العنف ضد المرأة ، وتشجيع المجتمعات على التحرك واتخاذ إجراءات لمنع ومعاقبة الجناة ودعم النساء المتضررات.

تجدر الإشارة إلى أن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة هي حملة عالمية تنظم سنويًا، وتهدف إلى التوعية بمشكلة العنف ضد المرأة والعمل نحو إنهاء هذه الظاهرة، كما وتتزامن فترة الحملة من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الجيش الأميركي يعلن تدمير محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة لمليشيات الحوثي

المكلا (حضارم اليوم) متابعات قال الجيش الأميركي، الأربعاء، إنه دمر محطة تحكم أرضية ووحدة قيادة …