الرئيسية / أخبار محلية / خارجية الانتقالي تبحث مع الصليب الأحمر سُبل التعاون في المجالات الإنسانية وحقوق الإنسان

خارجية الانتقالي تبحث مع الصليب الأحمر سُبل التعاون في المجالات الإنسانية وحقوق الإنسان

عدن (حضارم اليوم) خاص

استقبل رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور صالح الحاج، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد يان بوخلي، ونائب المنسق لقسم الحماية باللجنة الدولية السيدة فاليريا جيميلو، والمستشار السياسي، مساعد رئيس البعثة بهاء السلامي.

وبحث اللقاء عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي من شانها تطوير التعاون بين المجلس الانتقالي واللجنة الدولية في شتى المجالات الإنسانية وحقوق الإنسان، وإقامة الدورات التأهيلية وورش العمل ومختلف الأنشطة التوعوية في القانون الدولي الإنساني.

وفي اللقاء الذي ضم رئيس الدائرة الأمنية في المجلس الانتقالي الجنوبي العميد أحمد حسن، ونائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المحامية ذكرى معتوق، ورئيس قسم المنظمات الدولية لدى الشؤون الخارجية د.نجيب قائد، رحّب الدكتور الحاج بالدور الذي تضطلع به اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما تقدمه من مبادرات إنسانية وجهود إغاثية.

وأكد الدكتور الحاج استمرار تقديم المجلس الإنتقالي كافة التسهيلات اللازمة لموظفي بعثة اللجنة الدولية العاملين في محافظات الجنوب حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها في العمل الإنساني.

من جانبه قدّم السيد بوخلي إيجازاً عن النشاطات والأعمال التي تقوم بها البعثة وطموحاتها المستقبلية، مثمناً الجهود التي يقدمها المجلس الانتقالي الجنوبي، والعلاقة التعاونية بين اللجنة الدولية والمجلس الانتقالي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …