الرئيسية / تقارير واخبار / مبادرات متتالية وجهود متتابعة.. الإمارات تقرر استقبال 1000 طفل فلسطيني للعلاج بمستشفياتها

مبادرات متتالية وجهود متتابعة.. الإمارات تقرر استقبال 1000 طفل فلسطيني للعلاج بمستشفياتها

حضارم اليوم /متابعات

يصل أطفال مرضى وجرحى برفقة ذويهم من قطاع غزة اليوم الجمعة، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لتلقي العلاج في مستشفيات الإمارات، وذلك في إطار مبادرات متتالية وجهود متتابعة لدعم إنسانية تاريخية لأهل القطاع والقضية الفلسطينية.


ويأتي ذلك، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.


مبادرة تأتي من بين مبادرات عديدة أطلقتها الإمارات لإغاثة غزة، كان أبرزها عملية “الفارس الشهم 3″، وحملة “تراحم من أجل غزة”، فضلا عن الإعلان عن تقديم مساعدات إنسانية عاجلة بقيمة تتجاوز 154 مليون درهم.


وبموازاة تلك المبادرات الإنسانية تبذل دولة الإمارات جهوداً دبلوماسية وسياسية لا تتوقف على مدار الساعة، تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.


وتستهدف تلك الجهود التوصل إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وضمان وصول مساعدات إنسانية آمنة ومستدامة للقطاع، ورفض التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، واحترام القانون الدولي الإنساني، والعمل على تحقيق سلام دائم وشامل يفضي إلى حل الدولتين.


ومن المقرر أن تستضيف “مدينة الإمارات الإنسانية” في أبوظبي ذوي ألف طفل فلسطيني سيتلقون العلاج في مستشفيات الدولة، في إطار جهود الإمارات المتواصلة لإغاثة غزة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إطلاق نار بين حماس والاحتلال قرب معبر رفح

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن هناك تبادلًا لإطلاق النار …