الرئيسية / تغريدات / قيادي في الانتقالي يؤكد فشل أي اتفاق سياسي لا يعطي للجنوبيين حقهم

قيادي في الانتقالي يؤكد فشل أي اتفاق سياسي لا يعطي للجنوبيين حقهم

المكلا (حضارم اليوم )خاص

أكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الأمين العام للأمانة العامة، فضل الجعدي، على فشل اي اتفاق سياسي لا يعطي للجنوبيين حقهم، وهذا سوف يؤدي تشوه مسار عملية السلام.

وكتب الجعدي على منصة X تغريدة قال فيها: “أي اتفاق سياسي لا يعطي للجنوبيين حق الاستقلال واستعادة الدولة لن يكون الا بمثابة القفز على تطلعات الشعب واستحقاقات القضية الجنوبية”، مؤكداً: “ولن يؤدي ذلك الا إلى تشوهات في مسار عملية السلام وفشل ذريع في الوصول الى حل ناجع ينهي الحروب”.

ويأتي تعليق الجعدي بالتزامن مع مشاروات مكثفة تجري في العاصمة السعودية الرياض، ضمن الجهود الأممية والإقليمية الهادفة لإنهاء الحرب واحلال السلام في اليمن.

هذا ووصل رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي إلى العاصمة السعودية الرياض منذ أيام بدعوى سعودية للوقوف أمام جهود التسوية السياسية ومسودتها التي تم طرحها على المجلس، لتعزيز موقفهم قبل الإنخراط في عملية سياسية مع جماعة الحوثي.

وحسب تسريبات تطرح مسودة تسوية سياسية تتضمن عدة جوانب منها الملف العسكري والاقتصادي ودفع المرتبات وإعادة استئناف تصدير النفط، وتوحيد البنك المركزي، تسبقها إعلان هدنة، على أن تتم على ثلاث مراحل مزمنة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

قيادي بالانتقالي: القرار قرار الشعب وحده

المكلا (حضارم اليوم) خاص قال الاستاذ فضل محمد الجعدي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، …