الرئيسية / تقارير واخبار / رغم استمرار القصف.. الهلال الأحمر: نسعى لإخراج المرضى من مستشفى القدس

رغم استمرار القصف.. الهلال الأحمر: نسعى لإخراج المرضى من مستشفى القدس

حضارم اليوم /متابعات

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أن هناك العديد من المحاولات التي تبذل لإجلاء المرضى وذويهم وأفراد الطاقم الطبي من مستشفى القدس، وسط القصف الإسرائيلي المستمر المكثف.
وأعلنت منظمة الهلال الأحمر في منشور عبر “منصة X”: أن “دبابات وجنود القوات الإسرائيلية تتمركز بالقرب من مستشفى القدس من كافة الاتجاهات.. القصف مستمر.. تجري الاستعدادات في المستشفى لإجلاء المرضى والجرحى وذويهم والطواقم الطبية”.
وإلى ذلك، لفت الهلال الأحمر في تغريدة سابقة، إلى أن القصف متواصل في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى في مدينة غزة وسماع أصوات قصف وانفجارات عنيفة في المنطقة، منوها بأن قافلة المركبات التي انطلقت من جنوب قطاع غزة باتجاه المستشفى برفقة الصليب الأحمر لتأمين عملية إجلاء المرضى والطواقم الطبية توقفت في المحافظة الوسطى، إلى حين أن تتمكن من مواصلة المسير بسبب خطورة الأوضاع في محيط المستشفى.
وأكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت تعرض جميع مشافي القطاع لقصف إسرائيلي مستمر، مما تسبب في عجز القطاع الصحي عن تقديم خدماته للجرحى.
كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكبر مستشفى في قطاع غزة (الشفاء) يتعرض للقصف، وأن 20 مستشفى في غزة أصبحت الآن خارج الخدمة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

بدء سفلتة المشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان

عدن (حضارم اليوم) متابعات بدأت أعمال السفلتة في مشروع جولة الرحاب إلى جولة كنديان بمرحلته …