الرئيسية / تقارير واخبار / شحير تشهد مسيرة حاشدة تضامناً مع قطاع غزة

شحير تشهد مسيرة حاشدة تضامناً مع قطاع غزة

شحير (حضارم اليوم) متابعات /محمد طاليب


تنديداً بالمجازر التي يرتكبها اليهود الغاصبين وحلفائهم بحق إخواننا المرابطين في فلسطين شهدت مدينةشحيرمسيرة تضامنية مع أهل غزة انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة من ساحة العيد أمام جامع شحير مروراً بوسط السوق وجابت الشارع العام .

ورفع المحتجون العلم الفلسطيني مرددين شعارات منددة بالجرائم ضد الإنسانية التي يتعرض لها سكان قطاع غزة من قتل وقصف للبيوت واستهداف المستشفيات والمخيمات السكانية واستخدام الأسلحة المحرمة وسط صمت رسمي من قبل العالم الإسلامي والعربي .

وعبر المشاركون في المسيرة عن تضامنهم مع أهل غزة مثمنين صبرهم وصمودهم في وجه المشروع الصهيوني الذي يستهذف الإسلام والمسلمين.
وأحرق المحتجون علم الكيان الصهيوني تعبيراً عن غضبهم واستنكارهم لمايقومون به من عدوان غاشم على أهل غزة

وعقب انتهاء المسيرة ألقى الناشط/سالم عوضه كلمة حيا في مستهلها المشاركة الفعالة لأبناء شحير وشكر منسق الفعالية الناشط/لطفي سعيد باشكيل.

وتطرق في كلمته إلى دور المسلم تجاه إخوانه المحاصرين الذين يتعرضون للقتل والقصف والدمار يتمثل في الدعاء إلى الله في جميع الصلوات والأوقات كمايعمل في قنوت الصلوات في معظم مساجد العالم.

وأشار إلى أهمية الوقفات التضامنية سواء على الأرض أو عبر العالم الافتراضي لإظهار التضامن وغرس القضية الفلسطينية في وجدان العالم الإسلامي والعالم الحر .

ودعا سالم عوضه إلى عدم الانجرار وراء تحميل الفلسطينيين وخاصة حركة حماس مايحصل من دمار وقتل بحجة الاعتداء على اليهود وعدم تكافؤ القوة بين المسلمين واليهود متسائلاً عن هذا الموقف بأن فلسطين محتلة وأن تعادل القوة ليس معياراً في معركة أو حتى نزاع شخصي.

كما ألقى الشخصية الاجتماعية الأستاذ هاني جمعان بن جوهر كلمة ندد فيها بالصمت وتخادل حكام العرب تجاه مايحصل في قطاع غزة مطالباً الشعوب العربية بالاستمرار في عملية الضغط على حكامها.

كل الشكر للمشاركين في المظاهرة والمنسقين ورجال الأمن .
سائلين الله عز وجل أن يفرج عن إخواننا في فلسطين وأن ينصرهم على اليهود الغاصبين.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: إعادة الإعمار في غزة قد تستغرق 80 عاما

المكلا (حضارم اليوم) خاص أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة اليوم الخميس بأن إعادة بناء المنازل …