الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية المجلس التنسيقي .. نفذت مؤسسة “سما للتنمية” أمسية صحية بعنوان “كيف يكون الفحص الذاتي لسرطان الثدي”

برعاية المجلس التنسيقي .. نفذت مؤسسة “سما للتنمية” أمسية صحية بعنوان “كيف يكون الفحص الذاتي لسرطان الثدي”

المكلا (حضارم اليوم) خاص

نفذت مؤسسة “سما للتنمية” أمسية صحية بعنوان “كيف يكون الفحص الذاتي للثدي” وذلك في الشهر الوردي لسرطان الثدي في منطقة العشوائي الدواجن ..

بدأت الدكتورة “سعاد الحبشي” الأمسية الصحية لعدد من النساء والشابات البالغات عصر يوم الأثنين الموافق 2023/10/30م بمنطقة العشوائي والدواجن.

بدأت الدكتورة “الحبشي” بشرح وفير عن سرطان الثدي وكيف طريقة فحص المرأة ذاتيًا، وذكرت بأن يكون الفحص دوريًا بعد كل دورة شهرية لتجنب تفاقم المشكلة إن وجدت، وكذلك عملية السيطرة على هذا المرض الخطير في بدايته.

كما تخلل هذه الأمسية الأسئلة والنقاشات حول هذا المرض من قبل الحاضرات، وقامت الدكتورة “الحبشي” بدورها بالرد على جميع الأسئلة وحثتهن على التوجه إلى المراكز المتخصصة لهذا المرض الخبيث في حالة أي اشتباه في المناطق المعروفة من الثدي لتلقي النصائح اللازمة لذلك، وعليهن أن يقمن بتوعية بين النساء وخاصة ذوات الأعمار المتقدمة في السن.

يأتي هذا النشاط برعاية كريمة من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت ضمن الأنشطة التي يرعاها المجلس للمؤسسة..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الجيش الإسرائيلي: نستعد لعملية برية في لبنان إذا لزم الأمر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات بعدما أفاد البيت الأبيض، يوم السبت، أن إسرائيل تحدثت عن احتمال …