الرئيسية / أخبار محلية / تشكيل فريق مشترك للأعمال الإنسانية والطوارئ بخورمكسر

تشكيل فريق مشترك للأعمال الإنسانية والطوارئ بخورمكسر

عدن (حضارم اليوم) خاص

استقبل مدير عام مديرية خور مكسر في العاصمة عدن، عواس الزهري، صباح امس الخميس، في ديوان السلطة المحلية، رئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المحامية نيران سوقي، لمناقشة مقترح تشكيل فريق مشترك للإغاثة والأعمال الإنسانية بالمديريات.

ورحب مأمور خور مكسر، خلال اللقاء رحب برئيس هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدًا على أن السلطة المحلية بالمديرية تدعم أي مقترحات تصب في صالح تعزيز التنسيق بين السلطة المحلية وهيئات المجلس الانتقالي واللجان المجتمعية في خدمة المجتمع وخاصة في أوقات الطوارئ والكوارث والأعمال الإغاثية، لتوحيد الجهود والعمل وقاعدة البيانات.

بدورها، أكدت رئيس هيئة الإغاثة بالمجلس الانتقالي، المحامية نيران سوقي، على أن مقترح تشكيل فريق خاص للأعمال الإغاثية والإنسانية في المديريات، يهدف للعمل أثناء الكوارث الطبيعية والحالات الطارئة في المجالات العامة والصحية والمجتمعية، ويضم الفريق السلطة المحلية بمكاتبها التنفيذية والمختصين في الخدمات والشؤون الاجتماعية والدفاع المدني وفريقيّ من انتقالي المديريات واللجان المجتمعية.

وناقش اللقاء، تحديد مهام واختصاصات الفرق المشكلة، وكذا أهمية تنظيم الدورات التأهيلية لأعضاء الفرق في مختلف المجالات الإسعافية والدفاع المدني والاحصائية والمسح الميداني والتعامل مع حالات الطوارئ.

حضر اللقاء، الأمين العام للمجلس المحلي، منير القطيبي، وعضو هيئة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس الانتقالي، أنور حزام، ورئيس لجنة الخدمات بالمديرية، أبوبكر باعش، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية، فيروز أحمد، ورئيس اللجان المجتمعية بالمديرية، هشام عثمان، ومدراء المكاتب التنفيذية بخور مكسر.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …