الرئيسية / أخبار محلية / اختتام دورة الإسعافات الأولية لمنتسبي شرطة المهرة

اختتام دورة الإسعافات الأولية لمنتسبي شرطة المهرة

المهرة(حضارم اليوم) خاص

اختتمت الدورة التدريبية في مجال الاسعافات الأولية التي أقامتها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع المهرة خلال الفترة من 17- 19 اكتوبر 2023م وشارك فيها (25) من منتسبي شرطة المهرة وبدعم من الصليب الأحمر النرويجي.

واشاد مساعد مدير امن المحافظة العقيد محسن سالم بلحاف بالجهود التي بذلها الهلال الأحمر لإقامة هذه الدورة لما لها من أهمية في استفادة رجال الأمن منها وخاصة عند حدوث الكوارث الطبيعية وأثناء تنفيذ المهام الأمنية، مقدما لهم شكر قيادة شرطة المحافظة على اهتمامهم بعقد مثل هذه الدورات لرجال الأمن وآملا منهم إقامة المزيد من الدورات التدريبية مستقبلا لمنتسبي الأمن والشرطة.

من جانبه أشار الاستاذ علي حفيظ محسن المدير التنفيذي للهلال الأحمر فرع المهرة، إلى أن هذه الدورة الثانية التي تم عقدها حيث سبقها دورة للجيش على خطوات الاسعافات الأولية ومبدأ المفاهيم في التعامل مع المريض وسرية التعامل معه.

الى ذلك حث مدير القيادة والسيطرة العقيد زكريا اليوسفي المشاركين في الدورة على تطبيق ذلك على الواقع العملي ونقل ما تلقوه من تدريب على الاسعافات الاولية إلى زملاء العمل والى أسرهم أنفسهم بنفس التفاعل والأسلوب حتى يستفيد الجميع من ذلك في حال حدوث أي كوارث لا قدر الله وبحيث لا يتم نسيان ما تم الاستفادة منه وتلقيه من تدريب على الاسعافات الأولية.

وفي الختام تم توزيع الشهائد على المشاركين في الدورة من منتسبي الأمن والشرطة.

حضر اختتام الدورة مدير المركز الإعلامي لشرطة المهرة النقيب منصور محمد احمد البرعي ومدير شرطة السير بالغيضة الملازم حسين المراني ونائب مدير التدريب الملازم ماجد سلطان ومسئول الكوارث بالهلال الأحمر وائل كريم ومسؤول التدريب ومدرب الاسعافات الاولية بالهلال الأحمر عبدالله الهجام.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذي حالمين يعقد اجتماعه الدوري ويناقش المستجدات الأمنية في المديرية

لحج (حضارم اليوم ) خاص عقد المكتب التنفيذي للسلطة المحلية بمديرية حالمين محافظة لحج أمس …