الرئيسية / أخبار محلية / مصلحة خفر السواحل بالعاصمة عدن تُعلن انتهاء موسم الرياح

مصلحة خفر السواحل بالعاصمة عدن تُعلن انتهاء موسم الرياح

عدن (حضارم اليوم)خاص

قال العميد عبدالرب الديواني مدير عام قطاع خليج عدن بمصلحة خفر السواحل أن فرق البحث والإنقاذ تمكنت خلال خطتها الأمنية من إنقاذ حياة 13 شخص من حوادث غرق على امتداد السواحل من مختلف مديريات، معبراً عن حزنه العميق لتعرض 12 شخص لحوادث غرق، أودت بحياتهما.

وأثنى الديواني على جهود قوة الأمن البحري و فرق الإنقاذ والغواصين والتوعية بعلاقات العامة بالقطاع والفرق التطوعية على رأسهم جمعية غواصين عدن والجهات ذات العلاقة كأمن عدن ومكتب الصحة العامة، لإنجاح الخطة الأمنية لموسم الرياح، من خلال توعية المواطنين وإرشادهم، وتقديم لهم المساعدة.

وثمّن مدير عام قطاع خليج عدن، التوجيهات الصادرة من اللواء خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل، والتي قضت بإعداد الخطة الأمنية الميدانية، ورفع الجاهزية لتأمين السواحل خلال الموسم، ومتابعته للخطة الأمنية أثناء الموسم أولًا بأول، حرصا منه على سلامة المواطنين من أبناء العاصمة والوافدين من المحافظات الأخرى.

ولفت العميد الديواني إلى أن قطاع خليج عدن، واستشعارا منها بالمسؤولية تجاه المواطنين، قامت بتدشين الخطة التوعوية والإرشادية قبل بدء موسم الرياح لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وتحديد الأماكن المسموح السباحة فيها مع أخذ الحيطة والحذر وتحديد الأماكن الممنوع السباحة فيها، للحفاظ على سلامة مرتادي الشواطئ من حوادث الغرق.

موضحا أن الخطة شملت نصب اللوائح الارشادية وكذا بث الفيديوهات التوعوية على القنوات المحلية و برامج التواصل الاجتماعي، من أجل التوعية بكيفية التعامل مع اللوائح الارشادية أثناء حوادث الغرق.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …