الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحت شعار تعزيز الدور القيادي للمرأة صنع القرار .

برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحت شعار تعزيز الدور القيادي للمرأة صنع القرار .

حضارم اليوم /خاص

اختتمت يوم الخميس في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن فعاليات الدورة التدريبية المتعلقة بالقوانين والقرارات الدولية المعنية بحماية المراة وصون كرامتها وحقوقها وحصولها على كافة الامتيازات والترقيات في كافة نواحي الحياة وبما يواكب القرارات والقوانين المعمول بها داخليا والعمل على تعزيز مشاركتها الفاعلة في محادثات السلام وعملية احلاله كشريك فاعل ومؤثر الى جانب اخيها رجل اضافة الى تبوءها المناصب القيادية العليا في كل السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية حيث لا يخفى على احد مكانة المراة الجنوبية ودورها الريادي في كافة الميادين على مستوى الجزيرة والخليج.

كما تطرقت الدورة في ايامها الست الى المحاور القيادية للمرأة الجنوبية على كافة الاصعدة لاسيما بعد تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي قبل خمسة اعوام بقيادة القائد عيدروس الزبيدي الذي اعطى جل اهتمامه للمرأة الجنوبية واعاد لها مكانتها وشخصيتها القيادية..


كما تناولت المشاركات بمافيهن من فئة ذوي الاعاقة من الصم والبكم البالغ عددهن 40 مشاركة من قياديات المنظمات والمبادرات والمؤسسات المنطوية تحت قيادة المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني برئاسة الدكتورة نجوى فضل السبل الكفيلة الناجعة لاعادة دورها الريادي ومنح حقوقها كاملة دون نقصان بعد ثلاثة عقود من التهميش والاقصاء والابعاد للكوادر النسوية الجنوبية والتي عددهن بالالاف .

الدورة في يومها الاخير شهدت نقاشات متعددة ومستفيضة من قبل المشاركات اللائي اثرين محاور الدورة والتي من شانها زيادة تعزيز دور المرأة الجنوبية في كل المحافظات الجنوبية من خلال منحها كافة الحقوق والواجبات والصلاحيات حتى تكون رفدا قويا مماثلا لأخيها الرجل.

مشرفتا الدورة ثمنّ الدعم المستمر واللامحدود لرئيس المجلس الدكتورة نجوى فاضل التي لا تألوا جهدا للعمل على تاهيل وتدريب كوادر المجلس وفي كل المجالات المختلفة حتى يصبحن قياديات متمرسات في العمل المجتمعي الخدمي والذي يتلائم مع متطلبات العصر وحسب الامكانيات المتاحة
كما شكرتا في الوقت ذات المشاركات على مشاركتهن الفاعلة والإيجابية في الدورة التدريبية التي نفذت في اطار برامج وخطط المجلس الاعلى لمنظمات المجتمع المدني والتي هدفت لرفع زيادة التوعية لكوادر وقياديات المجلس فيما يخص الامور المتعلقه بالجوانب القانونية والإنسانية..
مشيرتا الى ان هناك حملات مناصرة بعد هذه الدورة سيقودها مجموعة من الشباب على الميدان وبشكل فعال من اجل ايصال صوت المرأة عاليا الى صناع القرار

المشاركات من جانبهن قدمن اعتزازهن وتقديريهن لمشرفات ومدربة الدورة ايمان بحرق لما قدمناه من معلومات وحقائق وقرائن قيمه زادت من معلوماتهن ومداركهن التوعوية. معبرات عن شكرهن لرئيس المجلس الدكتورة نجوى فضل. متعهدات بنقل كل ما تلقيناه في الدورة التدريبية الى الواقع العملي من اجل خدمة مجتمعهن .

وفي ختام الدورة تم تكريم المشاركات والمشرفات ومدربة الدوره بالشهادات التقديرية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مفاجأة أمريكية جديدة تجاه الحوثيين

المكلا (حضارم اليوم) متابعات كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن إجرائها مناقشات مباشرة مع مليشيا الحوثي …