الرئيسية / تقارير واخبار / رئيس نيابة استئناف المكلا حضرموت يناقش مع المدير العام لادارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت مهام وأعمال الضبطية القضائية لشرطة الآداب.

رئيس نيابة استئناف المكلا حضرموت يناقش مع المدير العام لادارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت مهام وأعمال الضبطية القضائية لشرطة الآداب.

المكلا (حضارم اليوم) خاص

التقىٰ القاضي شاكر محفوظ بنش، رئيس نيابة استئناف المكلا محافظة حضرموت، في مكتبه يوم الأحد ١٧/ ٩/ ٢٠٢٣م،بالعميد “مطيع سعيد المنهالي” المدير العام للادارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، لمناقشة تفعيل مهام أعمال الضبطية القضائية لشرطة الآداب بإدارة أمن وشرطة ساحل حضرموت.

واستمع القاضي “شاكر محفوظ بنش” الى شرح مفصّل عن شرطة الآداب كأحد الادارات بالادارة العامة للأمن والشرطة بموجب الهيكل التنظيمي لها، تقوم بمهام الضبطية لحفظ الأمن والسكينة العامة وفي ملاحقة الأفعال المنافية للآداب والمخلة بالحياء العام والمفسدة للأخلاق.

وأوضح القاضي “شاكر محفوظ بنش” الى أنّ الضرورة الأمنية والمجتمعية باتت تستدعي تفعيل شرطة الآداب للقيام بدورها في ضبط ما يمارس من أعمال وأفعال منافية للآداب ومخلة بالحياء العام ومفسدة للأخلاق.

وتطرق الى أهمية وجود شرطة مختصة في ضبط الأعمال والأفعال المنافية للآداب، لما ستقوم به من ضبط اداري لحفظ الأمن وبث السكينة في المجتمع، ومن ضبط قضائي لملاحقة الممارسات المنافية للآداب والمخلة بالحياء العام والماسة بالأخلاق.

وأشار الى أن القانون الجنائي قد حدد ماهية الأعمال والأفعال المنافية للآداب والمخلة بالحياء العام وكذلك المفسدة للأخلاق، كما حدد ضوابط قانونية يجب على مأمور الضبط القضائي المختص اتباعها عند ضبط ممارسة تلك الأعمال المنافية للآداب.

وأكّد على حرص معالي النائب العام، القاضي قاهر مصطفى علي، في العمل على كل ما من شأنه أن يعزز في رفع قدرات مأموري الضبط القضائي المختصين بأعمال الضبطية القضائية في الكشف عن الجريمة وملاحقة مرتكبيها، وتحسين مستوى أدائهم للارتقاء بهم نحو الأفضل.

ومن جانبه عبّر المدير العام لأمن وشرطة ساحل محافظة حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، عن شكره وتقديره للنيابة العامة برئاسة القاضي شاكر محفوظ بنش، في سرعة التجاوب والتعاطي مع الادارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت، ومايبديه من تفاعل وحرص ومايبذله من جهد لإرساء مفاهيم التنسيق والتكامل بين النيابة والأمن.

حضر اللقاء من النيابة العامة اعضاء نيابة استئناف المكلا حضرموت، القاضي أحمد عبدالله عبدالمانع، والقاضي عوض علي الشقري، ومن ادارة الأمن والشرطة، النقيب عبدالله باقروان، مدير شرطة الآداب بأمن ساحل حضرموت، والعقيد عبدالله لحمدي، مدير ادارة مكافحة المخدرات، والنقيب وضاح بازومح، نائب مدير ادارة مكافحة المخدرات.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس الجمعية الوطنية يناقش أوضاع المنظمات وخطط الشراكة

الشحر (حضارم اليوم) متابعات اجتمعت السلطة المحلية في مديرية الشحر مع أعضاء لجنة الطوارئ اليوم …