الرئيسية / أخبار محلية / الوفد الحوثي في الرياض يوسع مطالبه

الوفد الحوثي في الرياض يوسع مطالبه

المكلا(حضارم اليوم) متابعات

وسعت المليشيات الحوثية من مطالبها التي قدمتها في مفاوضاتها عبر وفدها المتواجد في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بإضافية عدد من المطالب الجديدة.

وبحسب ما ذكرت الوزيرة السابقة حورية مشهور في منشور لها على منصة “إكس”، فإن الحوثيون وسعوا من مطالبهم السابقة التي ناقشوها في استوكهولم، مشيرة بأن “اليمنيون يتابعون مشاورات الرياض الراهنة بأمل أن تفضي فعلاً إلى انفراج في حياتهم التي سحقتها حرب التسع سنوات”.

وقالت مشهور: “الملفات التي يدور حولها النقاش هي ذاتها التي جرت في استوكهولم وفي مقدمتها صرف رواتب الموظفين، وكان الكلام محصور على المدنيين ولكنه اتسع ليشمل العسكريين، وهو حق لهم أيضاً، وموضوع البنك والعملة، والأسرى والمعتقلين، وفتح منافذ الجمهورية والطرق”.

وأضافت بالقول: “كل هذه تعتبر نقاط ثقة ستمهد لمشاورات أكثر تقدماً ومفاوضات وحوارات باتجاه السلام والعودة للمسار السياسي”، مضيفة “من ضمن التسريبات التي ترد أن يتم نقل البنك المركزي إلى دولة محايدة، وهذه في اعتقادي فكرة غير سديدة؟”.

وتابعت بالقول: “وإذا لن يستطيعوا إدارة بنك في داخل الوطن وفقاً لضوابط يتم الاتفاق والتوافق حولها فكيف سيديرون بقية الملفات الشائكة، خاصة في الجانب الأمني والعسكري الذي هو الأساس في تحقيق وتثبيت الأمن والسلام وإنعاش الاقتصاد والاستقرار”.

واختتمت حورية مشهور منشورها قائلة: “النقود والأموال بحد ذاتها وسيلة وليست غاية. الإنسان وأمنه واستقراره هي الغاية والهدف الأسمى من كل هذه الجهود”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …