أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار محلية / عضو رئاسة الانتقالي “الغريب”يتفقد عدد من المشاريع بمحافظة أبين

عضو رئاسة الانتقالي “الغريب”يتفقد عدد من المشاريع بمحافظة أبين

أبين (حضارم اليوم) خاص

تفقد المحامي علي هيثم الغريب، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، مشروع سد وادي حسان في محافظة أبين، الذي يُنفذ بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر صندوق أبوظبي للتنمية.

وخلال الزيارة التفقدية التي شارك فيها محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم، استمع الغريب من مدير المشروع المهندس رفيق شائف إلى شرح مفصل حول ما تم إنجازه من أعمال في إطار المرحلة الأولى من المشروع، والتي تضمنت الحواجز الترابية والأسمنتية، وتعبيد الطريق الواصلة إلى السد.

كما اطلع الغريب على أبرز التحديات والصعوبات التي تقف عائقا أمام سير عمل المشروع، وأكد في هذا السياق حرص قيادة المجلس الانتقالي على تدليل هذه الصعوبات لإنجاز هذا المشروع كونه يعتبر مشروعا استراتيجيا وسيعود بالنفع على أبناء أبين والجنوب.

من جانبه أشار محافظ محافظة أبين إلى أن مشروع سد وادي حسان يعتبر من أهم المشاريع التي ستستفيد منها المحافظة كثيراً، حيث شكلت السلطة المحلية لجنة لحل كافة المشاكل التي تقف عائقا أمام إنجاز المشروع.

وفي سياق آخر، قام المحامي علي هيثم الغريب بزيارة تفقدية لمشروع خط معربان الرابط بين منطقة باتيس ومديريات يافع الأربع التابعة لمحافظة أبين.

واطلع الغريب من مشرفي المشروع والسلطة المحلية في المديرية على ما تم إنجازه من مشروع خط معربان الذي يعد من المشاريع الحيوية لمحافظة أبين، حيث سيساهم في ربط المنطقة بشبكة الطرق الوطنية، وتسهيل حركة التجارة والنقل بين يافع والعاصمة عدن.

وعلى هامش الزيارة، قام المحامي الغريب بزيارة تفقدية لمصنع زيت حبوب القطن في أبين الذي عاد للعمل مجدداً بعد توقف دام 12 عامًا.

واستمع الغريب إلى شرح مفصل من القائمين على المصنع عن طريقة العمل بعد إعادة التشغيل، وكذا عن تاريخه كونه يعتبر أحد أقدم المصانع في محافظة أبين، وقد تم تأسيسه عام 1975، وتوقف عن العمل عام 2011، عقب سيطرة مجموعات من تنظيم القاعدة على مدينة الكود حيث يقع المصنع.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام رضوم يشيد بجهود مؤسسة الكهرباء في استمرارية إيصال التيار للمواطنين

شبوة (حضارم اليوم) خاص تفقد مدير عام مديرية رضوم الأستاذ هادي سعيدالخرماء، إدارة الكهرباء بالمديرية. …