الرئيسية / أخبار محلية / بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى.. عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يحث على تظافر الجهود وتضامن الجميع لتحسين سلامة المرضى

بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى.. عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية يحث على تظافر الجهود وتضامن الجميع لتحسين سلامة المرضى

الشحر(حضارم اليوم) خاص

يُحتفَل في مثل هذا التاريخ 17سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لسلامة المرضى، وشعار الإحتفال لهذا العام 2023م هو “إشراك المرضى من أجل سلامتهم”، تقديراً للدور الحاسم الذي يؤديه المرضى والأسر ومقدمو الرعاية في مجال صون السلامة في الرعاية الصحية.

وتُظهِر البيِّنات أن المرضى عندما يُعاملون على أنهم شركاء في الرعاية المقدَّمة إليهم، تتحقق مكاسب كبيرة في مجال السلامة ورضا المرضى والحصائل الصحية.

ويمكن للمرضى عندما يصبحون أعضاءً فاعلين في فريق الرعاية الصحية، أن يسهموا في صون مأمونية الرعاية المقدمة إليهم، وسلامة نظام الرعاية الصحية بأسره.

وأبدى عميد معهد الشحر العالي للعلوم الصحية بمحافظة حضرموت الأستاذ بلعيد بن لمير عن سعادته بهذا اليوم، وحث على تظافر الجهود وتضامن الجميع لتحسين سلامة المرضى.

كما تمنى في مثل هذا اليوم أن يتحصل الممرضين على حقوقهم الخاصة بعمل التمريض، وأن يتحسن العمل التمريضي في المؤسسات الحكومية.

وتمنى لكل ممرض مستقبل أفضل، من أجل خدمة المرضى وسلامتهم وتقديم لهم الرعاية اللازمة.

ويعتبر اليوم العالمي لسلامة المرضى هو أحد أيام الصحة العامة العالمية. وتتمثل أهداف هذا اليوم في إذكاء الوعي العام والمشاركة، وتعزيز الفهم العالمي، والعمل من أجل التضامن والعمل العالميين، لتعزيز سلامة المرضى والحد من الضرر الذي يصيبهم، وإشراك قادة السياسات والرعاية والعاملين في مجالي الصحة والرعاية، ومنظمات المرضى والمجتمع المدني، وغيرها، في الجهود المبذولة لإشراك المرضى والأسر في السياسات والممارسات الخاصة بالرعاية الصحية المأمونة،وتمكين المرضى وأسرهم من المشاركة بنشاط في الرعاية الصحية المقدمة إليهم وتحسينها.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مدير عام دارسعد يفتتح المكتب الرئيسي لشركة “عسكر البلعسي” للصرافة بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص افتتح الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن …