الرئيسية / أخبار محلية / بعد تحرير عدد من المناطق المقاومة الجنوبية تتوغل شمالا الى حدود إب

بعد تحرير عدد من المناطق المقاومة الجنوبية تتوغل شمالا الى حدود إب

احرزت قوات المقاومة الجنوبية اليوم الاحد تقدما كبيرا وحررت مواقع جديدة، شمال وغرب محافظة الضالع ، عقب معارك ضارية خاضتها مع مليشيات الحوثي الايرانية .

وتمكنت القوات الجنوبية خلال هجوم من عدة محاور، من استكمال تحرير كامل لمنطقة “شخب” غرب مديرية قعطبة.

كما تم تحرير مناطق باجة ، والحبيل ، ومرتفعات الزبيريات واصبحت قوات المقاومة الجنوبية على مشارف مدينه الفاخر بعد السيطرة النارية على قريه سليم في المديرية ذاتها .

وأدى الهجوم الذي اعقبه معارك ضارية استمرت لساعات، الى تكبد المليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد. وقتل على اثرها العشرات بينهم قيادات بارزه

في غضون ذلك استهدفت مقاتلات التحالف بعده غارات جويه مواقع وتجمعات واليات قتاليه تابعه للمليشيات في سليم والفاخر شمال منطقه حجر واسفر القصف عن تدمير اليات عسكريه تابعه لها

وفي جبهه الازارق غرب الضالع تمكنت قوات المقاومة والوية العمالقة الجنوبية من تطهير قرية الصليب اول قرى منطقة باهر التابعة لمديرية ماوية غرب تورصة بالأزارق وأحكمت السيطرة عليها بعد أن كانت تسيطر عليها المليشيات الحوثية كما واصلت القوات الجنوبية تقدمها نحو مديرية مأوية وتمكنت من السيطرة على بعض المواقع والثكنات العسكرية التي كانت تتواجد وتتمركز فيها المليشيات الحوثية وتطلق النار منها بإتجاه منازل المواطنين في القرى.

وقالت مصادر عسكرية من الوية العمالقة:” أن قوات المقاومة والعمالقة الجنوبية تمكنت من تطهير قرية الصليب التابعة لمنطقة باهر بمديرية ماوية خلال مواجهات ومعارك ضارية خاضتها مع مسلحي مليشيا الحوثي التي كانت مسيطرة عليها”.

وأضافت ” المصادر أن معارك عنيفة دارت في قرية الصليب وتكبدت خلالها المليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح فيما لاذ بقية العناصر الحوثية بالفرار نحو منطقة مأوية بفعل الخسائر التي تلقتها المليشيات على يد قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس تنفيذية انتقالي لحج يلتقي مدير الأحوال المدنية بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …