الرئيسية / أخبار محلية / عدن : توقعات باستمرار تساقط الامطار ومدير الارصاد يطلق تحذير هام

عدن : توقعات باستمرار تساقط الامطار ومدير الارصاد يطلق تحذير هام

حضارم اليوم / بوابة العين

قال مدير الأرصاد الجوية بمطار عدن الدولي، علوي العبدلي، إنه من المتوقع استمرار تساقط الأمطار على مدينة عدن خلال الأيام القادمة أيضاً وقد تكون غزيرة جداً أحياناً.

وكشف العبدلي عن أسباب استمرار المنخفض الجوي، قائلاً: إنه مع تواجد السحب المنخفضة والمتوسطة تشكلت سحب ركامية رعدية جنوب بحر العرب، الأمر الذي سيمكن هذه السحب من تشكيل امتداد رطب وتغذية للأجواء على مناطق خليج عدن، ورفدها بأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية.

وأشار مدير أرصاد مطار عدن إلى الاضطراب المداري الذي يتواجد على السواحل الجنوبية، حيث تُظهر صور الأقمار الصناعية خلايا عنيفة من السحب العاصفة شرق مركز بحر العرب والتي ستؤثر بأمطار بين المتوسطة والغزيرة خلال الأيام القادمة، مع رياح عاصفة هابطة، ومن المحتمل أن تمتد وتتجه إلى مدخل خليج عدن، وقد تتطور الحالة لتصبح حالة مدارية خلال تلك الأثناء.

تحذيرات
ودعا المسؤول إلى التهيئة والاستعداد لأي طارئ بسبب تطور الأجواء ونشوء حالة مدارية خلال الايام المقبلة، تحديداً على مناطق مثل أبين وعدن كامتداد اضطراب مداري، لافتا إلى أن التوقعات قابلة للتغير بحسب المعطيات الآنية للنماذج العالمية.

ونبه العبدلي المواطنين بوجوب أخذ أسباب الحيطة والحذر، وعدم المجازفة والعبور في الوديان والشعاب تجنباً للسيول، كما شدد على الأخوة الصيادين توخي الحذر عند النزول للبحر بسبب الاضطرابات البحرية الشديدة التي قد تصاحب الحالة الجوية.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس المجلس العسكري للمنقطعين بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …