أخبار عاجلة
الرئيسية / أراء وكتاب / مشروع محطة الطاقة الشمسية في عدن.. نور الأمل في ظلام الأزمة

مشروع محطة الطاقة الشمسية في عدن.. نور الأمل في ظلام الأزمة

كتب /محمد النعماني


تعاني العاصمة الجنوبية عدن من أزمة كهربائية خانقة منذ سنوات تؤثر سلبا على حياة المواطنين والقطاعات الخدمية والإنتاجية لكن هذه الأزمة قد تشهد حلاً قريباً بفضل مشروع محطة الطاقة الشمسية المقدمة منحة من دولة الإمارات العربية المتحدة لأبناء المدينة .


يعد هذا المشروع الذي يجري تنفيذه بوتيرة عالية خطوة أولى للنهوض بمنظومة الطاقة في عدن حيث تقدر طاقتها بـ120 ميجاوات كافية لسد جزء من حاجات المدينة من الكهرباء . ويتضمن المشروع إنشاء خط نقل كهرباء بطول 32 كيلومترا تقريباً وتركيب حوالي 300 ألف لوح شمسي .


وأكد الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن أن المحطة سترى النور قريباً وأن هناك عمل دؤوب في خط نقل الكهرباء والألواح الشمسية وأشاد بالدور الإماراتي في دعم المشروعات التنموية في عدن معبراً عن شكره وامتنانه لهذه المبادرة الكريمة .


وقد زار موقع المشروع الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي يوم الثلاثاء الماضي وثمَّن وتيرة سير المشروع مطالباً باستمرارها حتى إنجازه وأكد أن هذا المشروع سيخفف من معاناة أبناء عدن وسيحسِّن منظومة الكهرباء .


إن مشروع محطة الطاقة الشمسية في عدن يُعَد نور الأمل في ظلام الأزمة التي تعصف بالمدينة فهو يُظهِر التضامن والتعاون بين دولة الإمارات والجنوب ويُسهِم في تحقيق التنمية والاستقرار في المدينة ويُعَد نموذجا يحتذى به في استغلال مصادر الطاقة المتجددة للحفاظ على البيئة والتخفيف من الإعتماد على الوقود كما يظهر إهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي والسلطة المحلية ممثلة بمحافظ العاصمة عدن بتخفيف معاناة المواطنين جراء انقطاع الكهرباء لساعات طويلة في محافظة تشهد ارتفاعاً عالياً في درجات الحرارة خلال فصل الصيف ..

شارك الخبر

شاهد أيضاً

27 أبريل 1994م.. ذكرى إعلان الحرب على شعب الجنوب مقال: محمد الشعيبي

المكلا (حضارم اليوم) كتبه: محمد ناصر الشعيبي ذكرى إعلان الحرب على الجنوب 27 ابريل في …