الرئيسية / أخبار محلية / بدعم سعودي.. افتتاح قسمي الطوارئ والأطفال بمستشفى الصداقة التعليمي في عدن

بدعم سعودي.. افتتاح قسمي الطوارئ والأطفال بمستشفى الصداقة التعليمي في عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص

افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، قسمي الطوارئ والأطفال بمستشفى الصداقة التعليمي العام بعد اعادة تاهيلهما من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبر منظمة الصحة العالمية.

واستمع الوزير بحيبح ومرافقوه، إلى شرح من مدير عام المستشفى البروفيسور رجاء مسعد، عن مراحل اعادة التأهيل للقسم والذي سيساهم في تخفيف حدة الزحام على خدمات القسم الذي تصل في اليوم الواحد إلى أكثر من 350 حالة، مشيرة إلى أن القسم تصل سعته السريرية إلى 19 سريراً قابل للزيادة تتوزع على أقسام الرجال والنساء والاطفال والعناية الحرجة.

كما دشن وزير الصحة، العمل بقسم الاطفال بالمستشفى الذي يضم 27 سريرا، مثمناً الدعم المقدم من شركاء القطاع الصحي وعلى راسهم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ومنظمة الصحة العالمية وبقية الشركاء.

إلى ذلك ترأس وزير الصحة، اجتماعاً موسعاً ضم وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، ومدير مكتب الصحة بعدن الدكتور احمد البيشي ونائب مدير مركز الملك سلمان بعدن نائف العسيري، ومدير إدارة التغذية بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة لطيفة عباس، لمناقشة اوضاع مستشفى الصداقة التعليمي، ودوره المحوري الفاعل في خدمة المترددين عليه من مختلف المحافظات، مشيراً إلى أن الوزارة تتبنى خطط تطويرية طموحة لتطوير المستشفى.

واستعرضت مدير عام المستشفى، عدد من الموضوعات المتصلة بعمل المستشفى والاحتياجات الملحة في الجوانب التطويرية فيه.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

أبين: وفاة الموجه والمشرف التربوي” علي الهيثمي”

أبين (حضارم اليوم) صالح البخيتي فقدت مديرية سرار يافع بمحافظة أبين، يوم أمس الجمعة، المربي …