الرئيسية / تقارير واخبار / مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن يشهر اللجان النقابية بالمؤسسات الإعلامية بالعاصمة

مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع عدن يشهر اللجان النقابية بالمؤسسات الإعلامية بالعاصمة

حضارم اليوم /خاص

نظم مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن أمس الخميس 24 أغسطس 2023م، بمقر النقابة في مديرية التواهي بعدن، وبحضور نقيب الصحفيين الجنوبيين عيدروس باحشوان ومشاركة رئيس تحرير صحيفة 14 اكتوبر ونخبة من الصحفيين والإعلاميين، نظم حفل اشهار “اللجان النقابية في المؤسسات الصحفية والإعلامية بالعاصمة عدن. 
وفي حفل الاشهار أكد النقيب باحشوان أن اللجان النقابية بمثابة همزة الوصل بين النقابة والكوادر والعاملين في المؤسسات الإعلامية بالعاصمة عدن، مشيرا ”ان تشكيل اللجان النقابية بالمؤسسات الصحفية عامل مهم ومساعد في تنظيم العمل النقابي وتأتي تنفيذا لمخرجات المؤتمر العام للنقابة في يناير العام الجاري، الذي نص نظامها الاساس على جواز تشكيل اللجان والروابط الصحفية. 

وفي السياق تحدث الامين العام المساعد للنقابة نصر باغريب عن أهمية تشكيل اللجان النقابية في المؤسسات الإعلامية والصحفية بالعاصمة عدن. 

وأكد باغريب ان اشهار اللجان النقابية يأتي في اطار البناء التأسيسي لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين شاكرا جهود مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع العاصمة عدن المبذولة في إنجاح هذا الحدث وتسجيل المرشحين من المؤسسات الإعلامية والصحفية واختيار أعضاء اللجان النقابية في المؤسسات الاعلامية بالعاصمة عدن. 

وقال عبد الكريم الشعبي رئيس مجلس نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع العاصمة عدن بأن اشهار “اللجان النقابية في المؤسسات الصحفية والإعلامية يأتي استكمالا للبنية التنظيمية لنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتنفيذا لمخرجات المؤتمر العام الأول مطلع العام الجاري.

وقال الشعبي يأتي تشكيل اللجان النقابية لتنسيق العمل بين النقابة والمؤسسات الصحفية والإعلامية في قضايا وحقوق الإعلاميين الجنوبيين. 

وفي نهاية الحفل تم اشهار أعضاء اللجان النقابية واسمائهم على النحو التالي:–

*إذاعة عدن:
علي سلام فارع.. رئيسا
صالح احمد عميران عضوا
سعيد عبدالله شمسان عضوا
رضا مصلح سعيد عضوا
صفاء هادي محمد عضوا

*تلفزيون عدن : 
شعفل علي شائف رئيسا
عبد الحكيم محمود عضوا
نجيب علي محمد حيدر عضوا
يحيى حسين نقيب عضوا
ستر يحيى ناصر عباد عضوا

*صحيفة 14 أكتوبرء:
كمال باوزير .. رئيسا
مواهب بامعبد عضوا
محمد أنور عضوا
مروان الجنزير عضوا
نغم جاسم  عضوا

*قطاع الإذاعة والتلفزيون (عدن المستقلة): 
احمد ربيع ..رئيسا
موفق جميل. عضوا
محمد الربح. عضوا
هاني مليكان. عضوا
جيهان عبد الحكيم. عضوا
امل عسيري. عضوا

* وكالة الأنباء (عدن):
نصر عقلان رئيسا
امل طامسي عضوا
احمد عبدالله اللحجي عضوا
علي صالح باسليمان عضوا.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محمود عباس: 110 آلاف شخص ما بين قتيل وجريح في غزة منذ 7 أكتوبر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل دمرت ما لا يقل …