الرئيسية / تقارير واخبار / الهيئة القانونية والحقوقية تعقد اجتماعها الدوري وتقر عددا من الخطط والتكليفات

الهيئة القانونية والحقوقية تعقد اجتماعها الدوري وتقر عددا من الخطط والتكليفات

حضارم اليوم /خاص

عقدت الهيئة القانونية والحقوقية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، يوم الخميس، في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري لشهر اغسطس، برئاسة د.سعد محمد سعد رئيس الهيئة.

وناقش الاجتماع محضره السابق واقراره، اضافة لعدد من الخطط المقدمة من ممثلي الهيئات القانونية في الأمانة العامة والدوائر القانونية في القيادات المحلية بالمحافظات، وكذا إقرار عدد من الملاحظات التي تسهم في تصويب عملها وإدارة الخطط المستقبلية والعمل على تعزيز دور الهيئة القانونية والحقوقية في تفعيل دور الممثلين القانونيين، واقرار ما تبقى من التكليفات بهذا الشأن ومنها على وجه الخصوص اللقاء مع النائب العام القاضي قاهر مصطفى علي.

واستعرضت الهيئة خلال الاجتماع المستجدات السياسية ذات الطبيعة القانونية، أبرزها حق شعب الجنوب في استغلال ثرواته، وفي هذا الصدد تم تكليف فريقاً من اعضاء الهيئة بوضع دراسة بشأن الجوانب القانونية لهذا الموضوع.

ولفت الاجتماع إلى الهجمة الاعلامية الالكترونية التي تشنها المواقع الاخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي وما تمثله من جرائم، الأمر الذي يقتضي مناقشة الجرائم الإلكترونية بصورة أكثر شمولية، وكلفت الهيئة فريقاً من أعضائها بإعداد تصور بفعالية علمية لمناقشة هذا الموضوع، والخروج بالمقترحات بالتنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

محمود عباس: 110 آلاف شخص ما بين قتيل وجريح في غزة منذ 7 أكتوبر

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن إسرائيل دمرت ما لا يقل …