الرئيسية / أخبار محلية / تواصل الاحتجاجات في العاصمة عدن والمحتجون يقتربون من مقر الحكومة بالمعاشيق

تواصل الاحتجاجات في العاصمة عدن والمحتجون يقتربون من مقر الحكومة بالمعاشيق

عدن (حضارم اليوم) متابعات

تواصلت الاحتجاجات في العاصمة عدن لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية تردي خدمة الكهرباء، التي وصلت ساعات الانقطاع إلى 18 ساعة في اليوم.
وعصر اليوم الأربعاء انتقلت الاحتجاجات إلى المدخل المؤدي إلى منطقة معاشيق مقر الحكومة اليمنية التي يتهمها المحتجون بالوقوف خلف افتعال الأزمات.

وقام العشرات من الشباب بسد الطريق المؤدي إلى مقر الحكومة وذلك بإحراق الإطارات، تنديداً بتردي خدمة الكهرباء في العاصمة عدن.

وعلى الرغم من انفراجة أزمة وقود الكهرباء بعد تدخل مساء الأمس أفضى إلى دخول سفينتي الديزل والمازوت لضخ الوقود بعد تنصل الحكومة ومماطلتها في دفع مستحقات الشحنتين إلى أن وضع الكهرباء لم يشهد تحسن حتى مساء اليوم، فيما أعلام الكهرباء يقول إن التحسن سوف يبدأ مساء اليوم.

أمن عدن

وعلى خلفية الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة عدن مساء الأمس، أصدرت إدارة أمن العاصمة عدن بيان عبرت فيه عن تقديرها لحالة الغضب الشعبي بسبب الانقطاع شبه الكلي للتيار الكهربائي، داعية جميع المواطنين، إلى الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس، والتنبه لأي محاولات لاستغلال حالة الغضب الشعبي لأعمال تخريبية.

وقالت في بيانها : “إن إدارة أمن العاصمة عدن وهي تقدر حالة الغضب الشعبي، ووقوفها إلى جانب المواطن في التعبير السلمي والحضاري للمطالبة بحقوقه المشروعة، تؤكد أنها لن تسمح بأي أعمال فوضى، أو تخريب يطال الممتلكات الخاصة والعامة، وتدعو المواطنين ليكونوا عونا للأجهزة الأمنية في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة”.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

انتقالي صيرة يتفقد سير عملية الامتحانات في مدارس المديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص تفقد القائم بأعمال رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي …