الرئيسية / تقارير واخبار / انتقالي أبين ينظم حلقة نقاشية عن العمل النقابي العمالي وتحديات المرحلة الراهنة

انتقالي أبين ينظم حلقة نقاشية عن العمل النقابي العمالي وتحديات المرحلة الراهنة

حضارم اليوم /خاص

نظمت الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية لانتقالي محافظة أبين، يوم الاثنين، بمدينة زنجبار عاصمة المحافظة، حلقة نقاشية عن العمل النقابي العمالي وتحديات المرحلة الراهنة.

وفي مستهل الحلقة النقاشية التي حضرها رئيس دائرة فروع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الاستاذ أيمن الوعيل، أكد مدير الإدارة الجماهيرية لانتقالي المحافظة عمر الهارش إلى أهمية مبدأ القناعة في ممارسة العمل النقابي التطوعي وتحمل المسؤولية المهنية، وضرورة خلق توازن الحقوق والواجبات لكافة أطراف العمل في مختلف القطاعات الحكومية.

وأشار الهارش إلى أن الاتحادات ومنظمات المجتمع المدني تعاني من تراكمات الفترة الماضية التي أثرت سلباً على العمل النقابي وعدم تحقيق الأمان الوظيفي والتأمين الصحي والاجتماعي، وعدم وجود قيادات عمالية تمتلك الحس الإنساني الذي يهتم في الجوانب الإنسانية للتعامل مع كافة الشرائح والقطاعات العمالية.

وأشار المشاركون في الحلقة النقاشية التي استهدفت ممثلي الاتحادات والنقابات إلى أن المتغيرات والمستجدات والأحداث المتسارعة على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية قد أضرت بحقوق ومصالح القطاعات الاجتماعية، مما فاقم من حجم التحديات.

وخرجت الورشة بجملة من القرارات والتوصيات هدفت الى تفعيل دور العمل النقابي في مختلف القطاعات الحكومية والوقوف مع متطلبات العمال التي كفلها الدستور واستكمال تشكيل فروع نقابة العمال الجنوبيين في مختلق مديريات المحافظة وضرورة تطوير العمل النقابي مع ما يتطلبه تطور العصر باستخدام وسائل وطرق قادرة على المناصرة والضغط لصالح القضايا التي تتبناها النقابة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مليشيات الحوثي تصادر طنًا ونصف من الأسماك رفض مالكوها دفع جبايات في إب اليمنية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أقدمت مليشيات الحوثي، على مصادرة وإتلاف أكثر من طن ونصف من …