الرئيسية / أخبار محلية / بدعم من البنك الدولي.. وزارة الصحة تتسلم معدات وأجهزة طبية

بدعم من البنك الدولي.. وزارة الصحة تتسلم معدات وأجهزة طبية

عدن (حضارم اليوم) نبيل عليوه

جرى اليوم بالبرنامج الوطني للامداد الدوائي بالعاصمة المؤقتة عدن وبحضور وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح تسلم شحنة من المعدات والتجهيزات الطبية المقدمة من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية.

التجهيزات التي تأتي ضمن مشروع رأس المال البشري موجهة لدعم المستشفيات والمرافق الصحية المدعومة من البنك الدولي.

وتشمل التجهيزات التي تقدر قيمتها (6) مليون دولار، منها (3) مليون دولار ونصف تكلفة للمعدات الطبية المتضمنة اجهزة أشعة عادية ومتحركة واجهزة التنفس الصناعي وأخرى خاصة بالمختبرات ومستلزمات طبية أخرى.

فيما ذهبت (2) مليون دولار ونصف للسوائل الوريدية وأدوية الأمراض المزمنة وأمراض الدم والغسيل الكلوي.

وخلال استلام الشحنة، أكد وزير الصحة، على ضرورة الاستفادة القصوى منها في المرافق المدعومة من البنك الدولي، مشيراً إلى أن خطة للتوزيع قد اعدت لهذه الشحنة التي ستسهم في تحسين مستوى الأداء الخدمي في المرافق الصحية المستهدفة بالدعم.

داعياً إلى الاستغلال الأمثل لهاومثنيا على الدعم الذي يقدمة البنك الدولي للقطاع الصحي ومنها دعم مشروع رأس المال البشري.

من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ارتوروبيسيجان أهمية الأجهزة والمعدات المقدمة في هذه الشحنة التي تأتي في اطار تقوية النظام الصحي وتعافية في تعزيز أداء المستشفيات المدعومة من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى متانة الشراكة القائمة بين وزارة الصحة وشركائها في القطاع الصحي.

حضر استلام الشحنة وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري ورئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي الدكتور محمد السقاف ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور محمود طاهر ومنسق التدخلات الصحية بمنظمة الصحة العالميةالدكتور امجد القطيبي وعدد من المختصين بوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والبنك الدولي.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

برامج إرهابية في مساجد صنعاء للتعبئة العسكرية

المكلا (حضارم اليوم) الشرق الأوسط فرضت المليشيات الحوثية برنامجاً تعبوياً جديداً في مساجد صنعاء لاستدراج …