الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية الرئيس الزُبيدي.. وبحضور “باجابر” مؤسسة الازدهار تختتم دورة “إدارة النزاعات وفن التفاوض ومهارات الحوار الفعال” بالمكلا

برعاية الرئيس الزُبيدي.. وبحضور “باجابر” مؤسسة الازدهار تختتم دورة “إدارة النزاعات وفن التفاوض ومهارات الحوار الفعال” بالمكلا

المكلا(حضارم اليوم) خاص

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي_ نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اختتمت مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل دورة تدريبية بعنوان “إدارة النزاعات وفن التفاوض ومهارات الحوار الفعال” بمدينة المكلا.

وتضمنت الدورة التي درب فيها الدكتور محمد بن جمعان، عدد من المحاور أهمها:

_ مفهوم السلام وتصنيفاته والمصطلحات المرتبطة به .

_ مفهوم النزاع وخصائصه ووظائفه، وأطرافه وأنواعه وأساليبه ، وأهمية حل النزاعات، وكيفية التعامل مع معها، ومعايير التدخل فيها، وأدوات تحليلها، ومراحل التعامل معها النزاعات.

_ مفهوم التفاوض وأركانه وأهميته، ومراحل عملية التفاوض،
ومهارات الحوار الفعال، وأهداف الحوار وانواعه وآداب الحوار.

وخلال مراسيم الاختتام، عبر الاستاذ رائد باجابر عن شكره للرئيس القائد عيدروس الزبيدي على رعايته للدورة، مؤكدا على أهميتها في تعزيز مفاهيم حل النزاعات وفن التفاوض في حل المشكلات، متمنيا للمتدربين التوفيق في مشوارهم العلمي والعملي.

من جانبها أكدت المدير التنفيذي للمؤسسة الأستاذة سلمى بازريع، أن الدورة نفذت من أجل تعزيز قدرات قيادات منظمات المجتمع المدني وإشراكها بعملية صناعة وبناء السلام وإدارة النزاعات، والذي يأتي من ضمن أهداف مؤسسة الازدهار للتنمية والتأهيل.

وحثت الدكتورة سلمى، جميع المشاركين على الاستفادة من مخرجات الدورة وتغذيتها الراجعة في نطاق حياتهم لحل مشاكل النزاع والتغلب عليها، وفقا المعايير الصحيحة التي تلقوها خلال الدورة، مقدمة جزيل الشكر والتقدير للرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، نظير رعايته واهتمامه بمثل هذه الدورات التدريبية والتطويرية التي تستهدف أفراد المجتمع، مقدمة كذلك الشكر والتقدير للمدرب الدكتور محمد بن جمعان، لما قدمه من مفاهيم ومعلومات كانت في غاية الأهمية لإدارة النزاعات وكيفية الخروج منها بطرق سليمة تضمن آلية الحفاظ على السلم والسلام الاجتماعي بين الأفراد في المجتمع.

وهدفت الدورة، التي يشارك فيها نحو (30) متدرب ومتدربة من قيادة منظمات المجتمع المدني ، لتعزيز قدراتهم وكيفية إدارة وتحويل النزاعات ومساهمتهم في بناء السلام في المجتمع والتعرف على مهارات وأدوات التدخل لحل النزاع وإدارته بشكل فعال وتطبيقها .

وفي اختتام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية للمتدربين وسط فرحة عارمة من قبل الجميع .

حضر مراسيم اختتام الدورة الأستاذ حسن علي باسمير المسؤول المالي والإداري بمؤسسة الازدهار .

شارك الخبر

شاهد أيضاً

حملة تفتيش على مخازن الغذاء في خورمكسر

عدن (حضارم اليوم) خاص شنت السلطة المحلية في مديرية خورمكسر، بالعاصمة عدن، يوم الأحد، حملة …