الرئيسية / تقارير واخبار / اللواء البحسني يطلع على مهام ونشاط الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ويشيد بجهودها

اللواء البحسني يطلع على مهام ونشاط الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ويشيد بجهودها

حضارم اليوم /خاص

اطلع اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، على أنشطة ومهام الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وأبرز ما تم تنفيذه من قبلها.

جاء ذلك خلال لقائه مع القاضية أفراح بادويلان، رئيس الهيئة الوطنية، بحضور عضوي الهيئة حسن شكري، وحسين بارجاء، الذي استمع فيه إلى شرح واسع عن طبيعة سير عملها، ومهامها واختصاصاتها وصلاحياتها وفقًا للقانون، وأبرز ما نفذته الهيئة منذ استئناف عملها من العاصمة عدن في إجراء التحريات وإجراء التحقيقات في قضايا الفساد لحماية المال العام والأصول والموارد.

وتعرّف اللواء البحسني، من رئيس هيئة مكافحة الفساد، على الواجبات والمسؤوليات التي تقوم بها الهيئة وفق اتفاقية الأمم المتحدة كطرف لمكافحة الفساد، وعلى تقرير التقييم الذاتي للفصلين الثاني والخامس من ذات الاتفاقية، ومستوى الالتزام بتنفيذ أحكام الاتفاقية، وكذا الثقة التي منحتها الأمم المتحدة للهيئة من خلال اختيارها لمراجعة تنفيذ التزامات عدد من الدول للاتفاقية الدولية لمكافحة الفساد.

وتطرقت القاضية بادويلان، إلى أبرز قضايا الفساد التي تحرّت وحققت فيها الهيئة في مختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية، لمساعدة المجلس والحكومة في تجفيف منابع الفساد، كما استعرضت الخطط والتصورات الاقتصادية والتنموية التي أعدتها الهيئة لتحسين مستوى الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين.

وأشاد البحسني بالجهود التي تبذلها قيادة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وفق الصلاحيات القانونية منذ انشاء الهيئة، مؤكدًا أهمية أن تؤدي مهامها واختصاصاتها باستقلالية وحيادية كاملة دون تدخل أي جهة في شؤونها ومسؤولياتها.

حيث أثنى على ما تقدمه الهيئة في مجال التوعية من خلال الخطاب الإعلامي التثقيفي لمسؤولي وموظفي الدولة لتوعيتهم وتثقيفهم بأخطار الفساد، حاثًا إياهم على الالتزام والتمسّك بالنزاهة، ومجددًا دعم المجلس لجميع الخطوات التي تقوم بها الهيئة بما يمكنها من القيام بمسئوليتها في مكافحة الفساد.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي المنصورة تعقد اجتماعاً استثنائياً لمناقشة تفعيل دور المراكز بالمديرية

عدن (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة …