الرئيسية / تقارير واخبار / عاصفة مدارية تخلّف أضراراً كبيرة في منطقة عرقة الساحلية

عاصفة مدارية تخلّف أضراراً كبيرة في منطقة عرقة الساحلية

حضارم اليوم /متابعات

اجتاحت فجر امس الاثنين عاصفة مدارية ساحل منطقة عرقة مخلفةً وراءها  أضرارًا كبيرة في ممتلكات الصيادين وبعضًا من منازل المواطنين.

وبدورها قامت السلطة المحلية وفريق بقيادة رئيس الإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب فرع شبوة الأستاذ نجيب العباد بنزول ميداني إلى المنطقة المتضررة لتفقد ممتلكات الصيادين بعد العاصفة المدارية وما خلفته من كوارث جرَّاء حدوث الكارثة بمنطقة عرقة بمديرية رضوم محافظة شبوة، مما نتج عن تلك الكارثة أضرارًا لبعض منازل المواطنين وتحطم منظومات الطاقة الشمسية، بالإضافة إلی أضرار في أملاك الصيادين.

وبعد نزول الفريق على أرض الواقع والاطلاع على تلك الأضرار للقوارب والمحركات، شكّلت السلطة المحلية والإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب لجنة إحصائية تقوم بإحصاء ومتابعة تلك القوارب والمحركات التي شملها الضرر في تلك المنطقة، مؤكدين أن الأضرار غالبيتها كلّية وبينها جزئية تتطلب التدخل السريع من المنظمات المحلية والعالمية لإغاثة الصياد الذي يعتبر تلك الأملاك مصدر دخله الوحيد.

فيما سترفع اللجنة المكلفة من قبل السلطة المحلية والإتحاد التعاوني السمكي لصيادي الجنوب الإحصائيات وبيانات الصيادين الذين تضرروا من هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن، والجدير بالذكر أنَّ هذه  العاصفة المدارية الشديدة تُعد الأولى والأقوى من نوعها لهذا الموسم، بحسب وصف ساكني المنطقة.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

الخارجية البريطانية: فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين متطرفين بالضفة الغربية

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن فرض عقوبات على مجموعات استيطانية ومستوطنين …