الرئيسية / تقارير واخبار / الوزير السقطري يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة النظم الغذائية+2 التقييمة

الوزير السقطري يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة النظم الغذائية+2 التقييمة

حضارم اليوم /متابعات

شارك معالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية يوم الاثنين في الجلسة الافتتاحية لقمة النظم الغذائية+2 الهادفة لتقييم التقدم المحرز في مدى تحويل النظم الغذائية كعامل رئيسي لتحقيق اهداف التنمية المستدمة وخطة عام 2030م  التي تعقد في مقر منظمة الأغذية والزراعة(الفاو)  في روما على مدى ثلاثة أيام 24-27 يوليو.

حيث رحب بالحضور معالي السيد أنطونيو تاياني وزير الخارجية الإيطالي الدولة المستضيف ومن ثم ألقيت عدد من الكلمات من قبل  كبار المسؤولين وفي مقدمتهم السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة والسيدة جورجيا ميلوني رئيسة وزراء ايطاليا وشو دونيو مدير عام منظمة الفا، أكدوا فيها على اهمية تحويل مسارات النظم  الزراعية والغذائية بأنماط صحية و مستدامة وقادرة على الصمود وأهمية الاستفادة من التجارب القائمة والبناء عليها بما يضمن الحد من الفقر والقضاء على الجوع و المضي قدما لتعزيز هذا التوجه وتوفير التمويل اللازم بآليات جديدة.

هذا وقد رافق معالي الوزير كل من سعادة السفيرة أسمهان الطوقي سفيرة بلادنا في إيطاليا والمندوبة الدائمة لبلادنا لدى المنظمات الدولية العاملة في روما و د. خضر بلم عطروش رئيس السكرتارية الفنية للأمن  الغذائي وهاني الذبحاني مختص ملف منظمة الأغذية والزراعة(الفاو) لدى مندوبية بلادنا في روما.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إصابة شابة بجروح خطرة طعنا في تل أبيب

المكلا (حضارم اليوم) متابعات أصيبت شابة في الثامنة عشرة بجروح خطرة بعدما تعرضت للطعن في …