أخبار عاجلة
الرئيسية / تقارير واخبار / برعاية محافظ حضرموت.. مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ينظم اللقاء التشاوري الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة

برعاية محافظ حضرموت.. مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ينظم اللقاء التشاوري الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة

حضارم اليوم /خاص

برعاية الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظة محافظة حضرموت نظم مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت اللقاء التشاوري الأول لفريق التخطيط والمؤسسات الداعمة للتعليم على طريق إعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب الوزارة بالمحافظة .

وفي مستهل اللقاء الذي حضره الدكتور أحمد سالم باصريح وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية والأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب الوزارة بالمحافظة .

ونقل باصريح تحيات المحافظ بن ماضي للحاضرين ومباركته لهذه الخطوة الإيجابية لمكتب الوزارة بالمحافظة . مشيراً إلى أن هذا اللقاء يمثل ركيزة أساسية لتحديد أوجه الاحتياجات التي يحتاجها القطاع التربوي والتعليمي في المجالات كافة .

وأشاد بجهود قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة على تبنيها هذه الفكرة النادرة في مرافقنا الحكومية من خلال في إعداد الخطة الاستراتيجية التي بدورها تسهم في الارتقاء بالعمل التربوي والتعليمي بالمحافظة .

مثمناً دور المؤسسات والمنظمات الداعمة في المحافظة وتدخلاتها في المجالات الخدمية والتنموية
وكان الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت قد استهل كلمته في اللقاء بالترحيب بالحاضرين من السلطة المحلية وممثلي المؤسسات والمنظمات الداعمة للتعليم والتي بدورها ستكون شريكة فاعلة في مسار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمكتب .

مؤكداً أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة وضعت هذا الجانب ضمن أولوياتها وتوجهاتها وفي إطار عملها ورؤيتها في النهوض بالقطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات .

وأضاف باعباد لقد عقدنا عدة لقاءات تمهيدية مع المتخصصين من قيادة ورؤساء الشعب والدوائر بمكتب الوزارة بالمحافظة واستطعنا أن نضع الأولويات وتشكيل الفريق الخاص بالمتابعة والتقييم التي سننطلق نحوها في الخطة الاستراتيجية .

مؤكداً أن قطاع التعليم يحتاج إلى تظافر جهود المؤسسات والمنظمات المانحة مع الجهات الرسمية نظراً لما تواجهه المحافظة من تدفق للكثير من أبناء الوطن والمغتربين والنازحين إلى داخل المحافظة بسبب الحرب الدائرة وهذا يشكل عبئ على قيادة السلطة والتربية في توفير الاحتياجات كافة .

مشيداً بالدعم المستمر والمتواصل التي توليه قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ المحافظة لقطاع التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات .
هذا وضم اللقاء التشاوري الأول لإعداد الخطة الاستراتيجية لمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت ممثلي عن منظمة اليونيسيف ومؤسسة العون للتنمية ومنظمة رعاية الأطفال بحضور الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير العام رئيس شعبة التدريب والتأهيل بحضور فريق التخطيط الخاص بالمكتب ويديره المدرب المتخصص في مجال التخطيط فواز الفخري ويتمحور حول ما هي الآليات التي يتم خلالها وضع أساسيات إعداد الخطة بالشراكة مع المؤسسات والمنظمات المانحة ومعرفة الاحتياجات التربوية والتعليمية .
رابط الخبر فيديو

شارك الخبر

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي حبان تعقد اجتماعها الدوري وتقر عدد من القرارات والتوصيات

شبوة (حضارم اليوم) خاص عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية حبان بمحافظة …