الرئيسية / أخبار محلية / أركان حرب اللواء 14 صاعقة ينعي استشهاد القائد محضار علي عبدالله ابو تراب

أركان حرب اللواء 14 صاعقة ينعي استشهاد القائد محضار علي عبدالله ابو تراب

المكلا (حضارم اليوم) خاص

قال تعالى ” ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون ” صدق الله العظيم.

نعى العقيد وضاح ابو علي الردفاني أركان حرب اللواء 14 صاعقة ، استشهاد البطل المقاوم رفيق درب السلاح محضار علي عبدالله الذي استشهد بجبهة الضالع أثر استهداف حوثي بأحد الطائرة المسيرة.

لقد تلقينا بحزن واسى بالغ نبأ استشهاد الرفيق والاخ القائد محضار علي عبدالله ابو تراب أحد الابطال الجسورين وواحد من الرجال الميامين الذين قدموا للوطن الكثير والكثير منذ انطلاق الثورة الجنوبية لينتقل مع رجال المقاومة الجنوبية أثناء التصدي لقوات الأمن المركزي جحافل خفاش المعادية لشعبنا في ردفان وكان أحد الابطال الذي تقدموا الصفوف الأولى في تلقين تلك الجافل هزائم متتالية حتى طرد اخر جدي من مديرية ردفان والملاح ثم انتقل لدفاع عن أرضه ووطنه أمام التمدد الحوثي العفاشي في 2014م متنقلاً من جبهة إلى أخرى مقاوماً ثابتاً قائداً ملهم بحب الوطن والدفاع عنه لقد كان الشهيد بجانبنا بمختلف مراحل النضال بطلا ضرغام لا يخاف شيء.

وقال العقيد وضاح ابو علي عن مناقب الشهيد البطل محضار أنه من الأفراد الابطال الذي انضموا إلى المقاومة الجنوبية في مديرية الملاح بقيادة العقيد وضاح ابو علي، وشارك في المعارك ضد قوات الاحتلال في القطاع الغربي وقوات الأمن المركزي في مديرية الملاح، وقال العقيد وضاح أن الشهيد محضار ضمن أفراد كتيبة الصاعقة بقيادة العقيد وضاح الموكلة بمهام تنفيذ الكمائن لجيش الاحتلال اليمني وآلياتها العسكرية وقد ألحقوا بهم الكثير من الخسائر.

الشهيد القائد محضار، قائد عسكري وطني جنوبي من الطراز الرفيع دافع عن الجنوب وشعبه في كل المعارك ضد الاحتلال اليمني المتخلف، الشهيد صال وجال في كل ميادين النضال وميادين الحرب دفاعا عن الأرض والعرض الجنوبية.

لقد كان الشهيد قائد نموذجاً للقائد الشجاع المؤمن بأهداف شعب الجنوب العربي في الحرية والاستقلال وبناء الدولة المستقلة حتى نالت منه مليشيات الحوثي الإنقلابية ويسقط شهيداً ألتحق بركب الشهداء الصديقين.

الشهيد محضار تلقى عدد من الدورات العسكرية وتخرج من الأفراد المتفوقين، رقي إلى رتبة ملازم وقائد سرية ضمن لواء الحراسة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، ثم كلف بمهمة تعزيز لجبهة الضالع حجر المشاريح حتى يوم استشهاده يوم الثلاثاء الموافق 18/7/2023م.

لقد خسرنا الكثير برحيل قائداً من قادة الجنوب الشجعان وركناً من أركان قواته المسلحة الباسلة وبهذا المصاب الجلل لا يسعنا إلا أن نبتهل إلى الله عز وجل أن يتغمد الشهيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الفردوس الاعلى من الجنه، وإذ نعزي أنفسنا أولا نعزي أهل وأسرة الشهيد كافة سائلين من الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون ولا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.

الآسيف / العقيد وضاح ابو علي الردفاني أركان حرب اللواء 14 صاعقة

شارك الخبر

شاهد أيضاً

مساع صينية لافتتاح كلية لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن

عدن (حضارم اليوم) خاص قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ “ان بلاده …