الرئيسية / أخبار محلية / وزير الكهرباء يلتقي السفير الأمريكي لدى بلادنا

وزير الكهرباء يلتقي السفير الأمريكي لدى بلادنا

عدن (حضارم اليوم ) خاص

التقي وزير الكهرباء والطاقة اليمني المهندس مانع بن يمين اليوم في العاصمة عدن سعادة السفير الأمريكي في اليمن ستيفن فاجن.

جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات بين البلدين ومجالات التعاون والدعم الأمريكي المقدم لليمن.

واستعرض وزير الكهرباء والطاقة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن والتي زادت حدتها مع توقف تصدير النفط نتيجة الاعتداءات الحوثية على مواني التصدير .

وهو الأمر الذي انعكس ايضا على قطاع الكهرباء والصعوبة في توفير الوقود لمحطات توليد الكهرباء.

متطرقا لحجم المعاناة والتحديات التي تواجهها وزارة الكهرباء والطاقة والتي القت ايضا بتداعياتها على مجمل الأوضاع في البلاد لارتباط الكهرباء بمختلف الخدمات ومناحي الحياة.

مقدما صورة كاملة عن أوضاع الكهرباء والتحديات التي تواجه وزارته في توفير الوقود لمحطات التوليد في العاصمة عدن التي تعاني من حالة إطفاء شبة تام وحالة المعاناة التي يعيشها المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن نتيجة تزايد ساعات الإطفاء إلى مستوى كبير جدا مع ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف.

مبينا الأسباب التي اوصلت خدمة الكهرباء الى هذا المستوى المخيف من التدهور نتيجة عدم توفر الوقود لمحطات التوليد
وجملة من الأسباب الأخرى والتي يعد أبرزها غياب المشاريع الاستراتيجية في مجالات الطاقة والاعتماد على محطات قديمة انتهى عمرها الافتراضي تعمل بمادة الديزل المتسم بالتكلفة العالية جدا .

وهو الأمر الذي يتطلب الاتجاه نحو انشاء محطات توليد تعمل بتكلفة أقل تواكب الطلب المتنامي على الطاقة،وتنهي حالة العجز الشديد التي تمر به العاصمة عدن .

ولفت أن وزارته تعمل من نقطة الصفر نتيجة تراكم المشكلات وغياب التخطيط الاستراتيجي والعشوائية في اتخاذ القرارات خلال السنوات الماضية .

موضحا إن وزارة الكهرباء والطاقة تمتلك خطة واضحة ودقيقة للنهوض بقطاع الكهرباء في غضون السنوات القليلة القادمة معربا عن أمله في تحظى مشاريع الطاقة بالدعم الأمريكي لما تمثله من أهمية كبيرة باعتبار الكهرباء هي اساس التعافي والتنمية المنشود.

من جانبه اكد السفير الأمريكي في اليمن حرص الولايات المتحدة الأمريكية على مواصلة تقديم الدعم لليمن والعمل على تحقيق الامن والإستقرار ومواصلة تقديم الدعم التنموي والاقتصادي.

يشار الى أن وزير الكهرباء يواصل من العاصمة المؤقتة عدن العمل ويعيش معاناة الناس جراء انقطاع الكهرباء في ظل ظروف بالغة التعقيد والصعوبة. ويعمل على مواصلة الجهود للخروج من هذا الواقع الصعب.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

عدن: ورشة عمل بعنوان “مكافحة غسل الأموال واجب قانوني ومسؤولية وطنية”

عدن (حضارم اليوم) خاص نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بعدن بالتعاون مع …