الرئيسية / أخبار محلية / اختتام دورة تدريبية لأركانات التوجية المعنوي والإعلاميين الحربيين باللواء الأول مقاومة بالضالع

اختتام دورة تدريبية لأركانات التوجية المعنوي والإعلاميين الحربيين باللواء الأول مقاومة بالضالع

الضالع (حضارم اليوم) خاص

برعاية العقيد باسل سيف سكرة قائد اللواء الأول مقاومة الضالع اختتم التوجيه المعنوي في اللواء صباح اليوم الاربعاء الموافق 19يوليو 2023م دورة تدريبية تنشيطيه لضباط وافراد التوجيه المعنوي واعلاميي اللواء والتي أقيمت بمعسكر شمسان مقر اللواء واستمرت لمدة اربعة ايام ( 16يوليو الى 19 يوليو2023م ) .

وتلقى المشاركون خلال اربعة أيام من الدورة شرحاً مفصلاً حول مفهوم وأهمية الروح المعنوية للمقاتلين وأسس بنائها والتوجيه السياسي والمعنوي ومبادىء وأشكال وأساليب العمل والحرب النفسية وأهدافها ومهامها ووسائلها ودور القيادة وأركانات التوجيه المعنوي في التصدي لها بالإضافة إلى الأمن المعلوماتي وأهميته في الحد من مخاطر استثمار تقنية ووسائل الاتصال الحديثة في التجسس المعادي والعمل الإعلامي للتوجيه المعنوي أثناء العمليات القتالية .

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره قائد اللواء وعدد من الأركانات ألقى ركن التوجيه المعنوي في اللواء العقيد مهندس سالم الخيلي كلمه شكر فيها قائد اللواء الذي يولي اهتمامه ورعايته لتأهيل وتدريب منتسبي اللواء وخاطب في كلمته ضباط وافراد التوجيه المعنوي وإعلاميي اللواء بأنهم روح المقاتل وسلاحه الفتاك وسر صمود المقاتلين أمام زحف مليشيا الحوثي.

وأشار إلى دورهم المحوري في رفع معنويات المقاتلين واعتبر أن الروح المعنوية تمثل ٧٥% من المعركة مؤكدا على ضرورة تقييم الأفراد في الأداء ومستوى الانضباط وتحفيزهم وتكريمهم وعمل كل ما يعزز ثباتهم في المواقع وهذا لن يتحقق إلا بمستوى الأداء والإعداد الجيد والتنفيذ من قبل ضباط التوجيه المعنوي.

وفي كلمته تحدث عن أهمية التخطيط والمفاهيم الإدارية حيث تعتبر هي البوصلة الرئيسية للعمل وبدونها تكون الجهود مشتتة ومحصلة العمل ضعيفة، مشدداً على الإلتزام بالتقارير الدورية وتطبيق مبدأ الأولويات في الخطة ولايمكن تحقيق الهدف بدون متابعة.

وخلال حفل اختتام الدورة تحدث ركن تدريب اللواء العقيد عبدالواحد عثمان إلى أهمية انعقاد مثل هذه الدورات التنشيطية ودورها في صقل مهارات ومعارف وخبرات الضباط والافراد لتعزيز الأداء وجودة العمل العسكري التخصصي بما يخدم العمل في القوات المسلحة الجنوبية خلال هذه المرحلة الحساسة مشددا على ضرورة عكس مضامين الدورة وتطبيقها على الواقع العملي.

والقى الدكتور جمال المحرابي خلال اختتام الدورة كلمةً تطرق فيها إلى أهمية الاعلام الحربي ودورة في رفع معنويات المقاتلين واهمية الدور الذي يقع على أركانات التوجية المعنوي والإعلاميين الحربيين في اللواء في مواجهة الشائعات المغرضة والتصدي لوسائل إعلام العدو وحملاته النفسية والمعادية ونقل الصورة الحقيقة المدعمة بالمعلومات والوثائق، إلى جانب تعزيز روح الانتماء الوطني ورفع الروح المعنوية لدى المقاتلين بالجبهة، وحثهم على المبادئ السامية وقيم الواجب والتضحية والبذل والعطاء والذود عن حياض الوطن بالغالي والنفيس.

وبدوره أشار المحرابي في كلمة المشاركين إلى مدى الاستفادة التي تلقوها من خلال المحاضرات التي كرست خلال فعاليات الدورة معبرا باسم المشاركين بالشكر والتقدير والامتنان لقيادة اللواء ممثلة بالعقيد باسل سكرة ولكل من ساهم وساند وأعد للدورة .

وفي اختتام الدورة هنأ قائد اللواء الأةل مقاومة العقيد باسل سكرة خلال كلمته المشاركين بنجاحهم واكتسابهم معارف جديدة حول التوجية المعنوي، مشيراً إلى أن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي القائد الاعلى للقوات المسلحة الجنوبية والعميد علي البيشي ابوطاهر قائد ألوية المشاة البرية الجنوبية يولون هذا المجال اهتماماً كبيراً باعتباره العامل الرئيسي في بناء قوات مسلحة قادرة على مواجهة التحديات وحماية أمن واستقرار الجنوب من أي اعتداءات.

واشار قائد اللواء في كلمته إلى ما مثلته الدورة التنشيطية لضباط وصف وجنود التوجيه المعنوي واعلاميي اللواء من إضافة وتعزيز للقدرات بما من شأنه تعزيز جبهات الصمود والمواجهة مع مليشيا الحوثي كون التوجيه المعنوي ركيزة مهمة للجبهة الإعلامية والقتالية.

ولفت إلى ان قيادة اللواء قد قامت بوضع خطة متكاملة لعقد مثل هذه الدورات التدريبية وبصورة مستمرة مواكبة لتطورات ومتطلبات المرحلة الراهنة.

وفي ختام كلمته أشاد بدور المقاتلين الأبطال في مختلف جبهات الشرف والبطولة وما يسطرونه من ملاحم بطولية في الذود عن سيادة الجنوب وأمنه واستقراره.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

إدارة أمن الشحر تصدر تنويها هاما للمواطنين (تعرف عليه)

الشحر (حضارم اليوم) خاص أهابت إدارة أمن الشحر وشرطة السير بالإخوة المواطنين عن إقامة حملات …