الرئيسية / أخبار محلية / الرسام التشكيلي المعروف”يعقوب هبشان” يفتتح المعرض الفني الثالث

الرسام التشكيلي المعروف”يعقوب هبشان” يفتتح المعرض الفني الثالث

تريم(حضارم اليوم) أبومحمد باضاوي_تصوير: أبو محمد باضاوي

برعاية الهئية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي والهبة الحضرمية الثانية واشراف الهئية التنفيذي للمجلس الانتقالي بمديرية تريم افتتاح المعرض الثالث للرسام التشكيلي يعقوب هبشان عصر امس الثلاثاء 16/ ذي الحجه/ هجرية. الموافق 4/ يوليو/ 2023م.

وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بتريم الأستاذ حسن بن الشيخ أبوبكر ومدير الإدارة الثقافية بالمجلس الانتقالي بالوادي والصحراء الأستاذ صالح الكاف ومستشار وزير الإعلام الأستاذ حسن علوي الكاف ومدير مكتب وزارة السياحة الأستاذ عبدالله بن سهل ومدير مكتب الهيئة العامة لحماية البيئة بتريم الأستاذ ماجد يادين وعضوا لجنة “حرو” المهندس صالح بازقامة والأستاذ خالد باغريب المتحدث الرسمي باسم الهبة الحضرمية , وأيضاً كان حضور مشرف من قبل والأهل والأصدقاء والجيران والاقارب وعدد من الإعلاميين والقنوات. من ضمنها قناة عدن المستقلة وقناة الغناء المحلية بتريم .

وبعد ذلك ألقى يعقوب هبشان كلمة ترحيبية حيث رحب باجميع الحاضرين ومرحبا بقيادات الانتقالي بمديرية تريم، وكذلك قيادات الهبة الحضرمية الثانية وكافة الشخصيات الاجتماعية كلا بااسمه وصفته شاكر لهم على حضورهم المشرف و مشاركتنا افتتاح هذه المعرض الثالث، وهذه يدل على التشجيع المستمر لنا في إبراز كل الإبداعات ورفعتو روؤسنا بحضوركم فجزاكم الله خيرا الجزاء ونشكر الجميع أيضاً دون استثناء. وأن شاءالله نتمنى من السلطة المحلية أن تقوم بزيارة هذه المعرض للتشجيع اكثر واكثر.

واليوم ليطل علينا ويفاجئ الجميع لتحويل بيته إلى معرض رائع ويأتي هذه المعرض الثالث للمبدع هبشان الذي افتتح ببيته بالبدور وتخلل المعرض عرض مختلف ابداعات ليعقوب من صور المعبرة عن الواقع والمجسمات المنحوت المختلفة والكثير من الإبداعات الأخرى وتعرف جميع الحضور على شرح مفصل من قبل يعقوب هبشان على كافة الرسومات والمجسمات نعم إنها لحضة جميلة وفرحة عارمة عمة كل الزوار الذين حضرو الافتتاح وسيستمر المعرض الى يوم السبت وسيكون استقبال الوافدين صباحاً ومساء .

المبدع الرسام التشكيلي يعقوب هبشان الذي لمع بفنونه في سماء الغناء تريم وارجاء بلادنا وفي وبعض الدول الأخرى حيث ابرز فنونه في المعارض الدولية والمحلية باابدعاته الفنونيه الجميلة .المبدع هبشان عشق مهنة الرسم منذو صغرهة فبدأ الرسم على الأوراق المدرسيه ومن ثم يستغل وقته فراغه ويذهب إلى ورشة أبيه فيساعد في النقش على اشباك السيارات فصبر وصبر مع تقدم ملحوظ في أعماله الرسوميه والتشكيلية المختلفة حتى وصل الى القمه وانتشر إبداعه.

يعقوب هبشان حصل على العديد من الشهادات التقديرية والجوائز ودروع التميز والابداع وله الكثير من المشاركات في الاحتفالات العامه داخل الوطن وخارجه هبشان وهناك الكثير من المبدعين والمبدعات في حضرموت نتمنى من الجهات المعنيةاو المختصة أن تعمل معرض خاص ل يظم كافة المبدعين والمبدعات ساحل ووادي حتى تكون كل الإبداعات تحت سقف واحد ليسهل على كافة الزوار القاصدين للمعرض.

شارك الخبر

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي لحج يلتقي مدير مكتب الشهداء بالمحافظة

لحج (حضارم اليوم) خاص التقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة …